رسمياً تيتي مدربا لمنتخب البرازيل خلفا لدونجا

مدرب منتخب البرازيل يرحل عن الفريق بعد الخروج من كأس العالم

رسمياً تيتي مدربا لمنتخب البرازيل خلفا لدونجا

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الأثنين على حسابه في موقع تويتر تعيين ادينور ليوناردو باكي “تيتي” مدربآ جديدآ للمنتخب.رسمياً تيتي مدربا لمنتخب البرازيل خلفا لدونجا

واوضح الاتحاد البرازيلي “تيتي هو المدرب الجديد لمنتخب البرازيل”.

وكان رئيس نادي كورنثيانز اوضح في 16 الجاري ان مدرب فريقه تيتي وافق على تدريب المنتخب بعد اقالة المدرب كارلوس دونجا عقب الخروج المخيب من الدور الاول لكوبا اميركا المقامة في الولايات المتحدة.

وسيكون الامتحان الأول للمنتخب البرازيلي تحت اشراف تيتي (55 عاما) مطلع سبتمبر المقبل ضد الاكوادور وكولومبيا ضمن تصفيات مونديال 2018 في روسيا.

وكان تيتي قد أشرف في مسيرته التدريبية على العين (2007) والوحدة (2010-2011) الاماراتيين، كما اشتهر مع كورنثيانز وقاده الى القاب عدة أبرزها الدوري البرازيلي عامي 2011 و2015، وكأس ليبرتادوريس وكأس العالم للاندية في 2012 بعد الفوز على تشلسي الانجليزي في النهائي.

ودرب ايضا فرق جريميو واتلتيكو مينيرو وبالميراس البرازيلية.

وفشل دونجا في اعادة الهيبة لمنتخب البرازيل بعد الخسارة التاريخية امام المانيا 1-7 في نصف نهائي كأس العالم على ارضه صيف 2014، ثم السقوط امام هولندا صفر-3 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وسبق أن أعلن الاتحاد البرازيلي ايضا قبل ايام تعيين روجيرو ميكالي مدربا للمنتخب الاولمبي الذي يسعى الى اهداء البرازيل ذهبتيها الأولمبية الاولى في العاب ريو من 5 الى 21 اغسطس المقبل.

المصدر .

اقرأ أيضا ..