مظاهرات طلاب الثانوية العامة تجوب بعض المحافظات

مظاهرات طلاب الثانوية العامة تجوب بعض المحافظات

مظاهرات طلاب الثانوية العامة تجوب بعض المحافظات

تظاهر المئات من طلاب الثانوية العامة أمام عدد من المديريات والإدارات التعليمية فى بعض المحافظات، أمس، احتجاجا على قرار الوزارة، بإلغاء امتحان مادة الميكانيا لطلاب شعبة «علمى رياضيات» وتأجيل الامتحانات التى كان مقررا إجراؤها، اليوم الثلاثاء. مظاهرات طلاب الثانوية العامة تجوب بعض المحافظات. مظاهرات طلاب الثانوية العامة تجوب بعض المحافظات

وشهدت مدينة زفتى بالغربية، الاثنين، تظاهر عشرات الطلاب أمام الإدارة التعليمية بالمدينة، احتجاجا على قرار إلغاء امتحانات الديناميكا وتأجيل امتحانات التاريخ والجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية، رفع الطلاب لافتات تندد بما وصفوه بـ«الظلم» الذى تعرضوا له، ورددوا هتافات منها: «يا اللى بتسأل إحنا مين.. إحنا الطلبة المظلومين.. صوت الطلاب مش هيموت».

وطالب المتظاهرون، بإقالة الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، مشيرين إلى أن مادة الديناميكا جاءت فى مستوى الطالب المتوسط، متسائلين: «لماذا قررت الوزارة تأجيل مادة قمنا بالحل فيها؟».

وكان مئات من طلاب الثانوية بالغربية، تظاهروا أمام ديوان عام محافظة الغربية، مساء أول أمس الأحد، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 5 من الطلاب، وأخلت سبيلهم من قسم الشرطة.
وقال مصدر بمديرية أمن الغربية، إن الطلاب الذين تم احتجازهم تظاهروا بدون تصريح، مارسوا أعمال الشعب بإشعالهم الشماريخ والألعاب النارية وإطلاقها فى الهواء، وقطعوا الطريق بمنع السيارات من المرور.

واجتمع اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، وفريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم وقيادات التربية والتعليم بالغربية، بأكثر من 20 طالبا وطالبة، وعدد من أولياء الأمور داخل قاعة الاجتماعات بديوان عام محافظة الغربية، لبحث مطالبهم وشكاوى الطلاب.

وقالت وكيل وزارة التربية والتعليم، إنها ستوصل رسائل الطلاب لوزير التربية والتعليم بكل شفافية وحيادية دون إخفاء أى من مطالب المحتجين.

وأمام مبنى محافظة الدقهلية، تظاهر عدد من طلاب الثانوية بالمحافظة، فيما دفعت الأجهزة الأمنية بسيارات أمن مركزى تحسبا لاندلاع أعمال عنف أو شغب من قبل الطلاب، تواجدت 6 سيارات إسعاف بمحيط التظاهرات.

وأعلن الطلاب اعتراضهم على ضياع مجهودهم بإعادة الامتحانات، وتسريب الأسئلة، وطالب الطلاب بإحالة المتسببين فى تسريب الامتحانات للنيابة العامة، ما تسبب فى ضياع مجهود عام كامل لطلاب بدون أى ذنب، حسب وصفهم.

وفى الإسكندرية، نظم العشرات من أولياء أمور الثانوية، اليوم، مسيرة احتجاجية لليوم الثانى على التوالى بمنطقة الشاطبى، طالبوا خلالها بإقالة وزير التربية والتعليم من منصبه، وإلغاء قرارات إلغاء الامتحانات، مرددين هتافات «وزارة فاشلة».

وطالب أولياء الأمور بإلغاء قرارات تأجيل الامتحانات وإعادتها، وضرورة الاعتماد على امتحان القدرات لجميع الطلاب، مؤكدين أن قرارات وزير التربية والتعليم وسوء إدارتها للعملية التعليمية، كلفتهم أموالا طائلة فضلا عن الحالة النفسية السيئة الموجودة بغالبية منازل طلاب الثانوية العامة.

وكانت الإسكندرية، قد شهدت مساء أمس، وقفة احتجاجية نظمها عشرات الطلاب أمام مكتبة الإسكندرية، احتجاجا على تسريب الامتحانات وتأجليها.

وهتف الطلاب المتظاهرون ضد وزير التربية والتعليم، مطالبين بإقالته بعد تسريب الامتحانات.

وفى الإسماعيلية، اعتصم العشرات من طلبة الثانوية العامة، أمام مبنى المحافظة، أمس، احتجاجا على إلغاء امتحان الديناميكا، وتأجيل بقية امتحانات الثانوية العامة، عقب تسريب امتحان الديناميكا لشعبة علمى رياضة.

وعبر الطلاب عن غضبهم واستيائهم لإلغاء وتأجيل امتحانات الثانوية بعد جهد وتعب استمر لنحو عام متواصل، رافضين تحمل ما وصفوه بفشل وزارة التربية والتعليم والوزير فى تأمين الامتحانات.

وتوجه المحافظ اللواء ياسين طاهر، واللواء على العزازى، مدير الأمن، إلى الطلبة للتفاوض معهم وإقناعهم بفض اعتصامهم، حيث وعدهم المحافظ بتوصيل مطلبهم إلى وزير التربية والتعليم ورئاسة الجمهورية.

اقرأ أيضا ..