دل بوسكي يستقيل من تدريب منتخب إسبانيا

دل بوسكي يستقيل من تدريب منتخب إسبانيا

دل بوسكي يستقيل من تدريب منتخب إسبانيا

قال فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني إنه اتخذ قرار الرحيل عن قيادة المنتخب وإعتزال التدريب منذ وقت طويل.

وقال دل بوسكي لراديو اسبانيا “دون اي شك، ليس لدي ان رغبة في الاستمرار بتدريب المنتخب. بغض النظر عن نتيجة كأس اوروبا، لم يكن لدي ادنى شك بشأن مستقبلي”. دل بوسكي يستقيل من تدريب منتخب إسبانيا

وفقدت اسبانيا لقبها بطلة لاوروبا اثر خسارتها امام ايطاليا صفر-2 في ثمن النهائي الاثنين الماضي.

وكانت صحيفتا “اس” و”ماركا” الاسبانيتان اوضحتا قبل قليل ان دل بوسكي تقدم باستقالته من منصبه.

واوضحت الصحيفتان ان دل بوسكي ابلغ رئيس الاتحاد الاسباني للعبة انخل ماريا فيار بقراره الثلاثاء الماضي، اي بعد يوم من الخروج من كأس اوروبا.

واشارتا ايضا الى ان فيار طلب من دل بوسكي عدم اعلان قراره حتى موعد الجمعية العمومية للاتحاد الاسباني في الخامس عشر من يوليو المقبل، او على الاقل حتى اختيار بديل عنه.

وقاد دل بوسكي (65 عاما) منتخب اسبانيا الى لقبي كأس العالم 2010 وكأس اوروبا 2012، لكنه فقد لقبه العالمي بالخروج من الدور الاول في مونديال البرازيل 2014، ولقبه الاوروبي بسقوطه امام ايطاليا في ثمن نهائي البطولة الاوروبية المقامة في فرنسا.

وينتهي عقد دل بوسكي اصلا عقب كأس اوروبا، وهو كان خلف الراحل لويس اراجونيس بعد ان قاد الاخير اسبانيا الى لقب كأس اوروبا 2008.

وكان مدرب منتخب اسبانيا قال بعد الخسارة امام ايطاليا “لا ارى اي معنى للحديث عن ذلك، سأتحدث مع رئيس الاتحاد الاسباني لاتخاذ القرار الافضل للمنتخب الوطني”.

وذكرت “ماركا” ان المدرب يواكين كاباروس قد يتولى تدريب المنتخب خلفا لدل بوسكي.

ونقلت الصحيفة عنه قوله “سأكون سعيدا بتدريب المنتخب الوطني، اي مدرب اسباني سيكون فخورا بتولي هذه المهمة، ولكني آمل ان يستمر دل بوسكي لانه افضل المدرب الافضل”.

واشرف كاباروس على فياريال واشبيلية واتلتيك بلباو وليفانتي، ولكنه الان من دون عمل.

ومن الاسماء المرشحة لخلافة دل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لتحت 21 عاما جولن لوبيتيجوي، ومدرب غرناطة باكي خيميز ومدرب مرسيليا الفرنسي السابق خوسيه ميجيل جونزاليز

المصدر .

اقرأ أيضا ..