تفاصيل الخناقة وليلة الزمالك الحزينة في بريتوريا

مصير الزمالك في أبطال أفريقيا حال الانسحاب من الدوري

تفاصيل الخناقة وليلة الزمالك الحزينة في بريتوريا

ليلة حزينة عاشتها بعثة الزمالك في بريتوريا عقب الهزيمة بهدف دون رد في مباراة العودة امام صن داونز التي اقيمت مساء اول امس علي ملعب لوكاس موريبي بإقليم بريتوريا بجنوب افريقيا،ليواصل الزمالك فصوله «البايخة» ويخذل جمهوره لفشله للمرة الثانية علي التوالي امام صن داونز الجنوب افريقي،المرة الأولي بالقاهرة وخسارة 1/2 ليتجمد رصيد الزمالك عند ثلاث نقاط وينطلق صن داونز فارسا للمجموعة برصيد تسع نقاط ويتذيل انيمبا المجموعة – الثانية- بدون رصيد من النقاط .تفاصيل الخناقة وليلة الزمالك الحزينة في بريتوريا

الأمنيات الكبيرة التي كان عليها لاعبو الزمالك وجهازهم الفني منذ قدومهم إلي جنوب افريقيا لم يعكسها الأداء الباهت والهزيل أو التشكيل الذي انتقده الخبراء والمسئولون في الزمالك وكانت المحصلة توالي الفشل الزملكاوي في بطولة ابطال افريقيا.

وكما يملك الزمالك فرصة النجاة في المباراة الاخيرة فهو يملك فرصة الخروج نظرا لما تواتر من معلومات من ان فريق انيمبا النيجيري منافس شرس خارج الارض وسوف تظهر خطورته في مباراة 14 اغسطس المقبل بالقاهرة.

لم يخسر الزمالك مباراة صن داونز في الملعب فقط، لكنه خسرها قبل ان يذهب إلي ملعب المباراة بعد الأزمة الشديدة التي تفجرت بين حازم امام كابتن الفريق وباسم مرسي نجم الفريق في فندق الإقامة بشيراتون بريتوريا علي مرأي ومسمع من النزلاء ورغم ان المشادة التي حدثت لم تستغرق وقتا طويلا وانتهت داخل المطعم وقت العشاء بعد التدريب الأساسي مساء الثلاثاء الماضي إلا ان مسئولي الزمالك والجهاز الفني فشلوا في السيطرة والتكتم علي الأزمة التي تسربت وتفجرت في وقت قاتل في حوالي الساعة الثالثة من يوم المباراة مما اربك اللاعبين وأفقد الجميع التركيز الذي كانوا عليه منذ قدومهم إلي جوهانسبرج وتسرب الخبر وتناقلته الصحف والمواقع ووصل إلي رئيس النادي الذي امر بترحيل حازم امام فورا من جنوب افريقيا.

وكان حازم امام خارج حسابات الجهاز الفني بعد ان رددوا انه مصاب بنزلة برد ،حاول محمد حلمي ومحمد صلاح إبعاد المشكلة الطارئة عن اللاعبين خلال المحاضرة الأخيرة للمباراة التي اعلن فيها التشكيل الذي دفع فيه بعلي فتحي ورمزي خالد ولعب بحمادة طلبة في مركز الظهير الأيمن.

حاول حلمي خداع موسيماني مدرب صن داونز بالتشكيل الجديد الا ان موسيماني قارئ جيد لفريق الزمالك، ودانت له السيطرة علي المباراة من الدقيقة الأولي رغم عدم احراز اهداف في الشوط الأول وتواصل الأداء في الشوط الثاني علي نفس المنوال.
كان فريق صن داونز يعتمد علي اللمسة الواحدة والتمريرات السريعة التي تفاعل معها الجمهور الإفريقي واجهها هتافات بيضاء من المدرجات لدعم الزمالك وكانت كرات الصن من خلف الجبهة اليمني لأحمد توفيق وحمادة طلبة مما شكل خطورة كبيرة علي مرمي احمد الشناوي الذي ذاد عن مرماه بقوة وظهر الشناوي متألقا بفضل التدريبات الشاقة لمدربه الكفء ايمن طاهر وهو نفس المكان الذي كانت منه الهجمة التي احرز منها هدف صن داونز من تمريرة قوية حاول علي جبر إخراجها إلا انها سكنت المرمي في الدقيقة 80.

حاول حلمي انقاذ الموقف بالدفع بأيمن حفني ومصطفي فتحي، لكن فات الميعاد وتسربت الدقائق الأخيرة بلا فاعلية اللهم إلا تسديدة حفني في الحارس الإفريقي.
جاء الهدف بعد خروج شيكابالا الذي ابدي غضبه من التبديل وهو علي دكة البدلاء واستغرب تبديله حيث كان لدية قناعة  بإحراز هدف.
وتحسر الحضور علي خروج شيكابالا عندما احتسب الحكم الجامبي بكاري جامسيا ضربة حرة كانت «عايزة» شيكابالا لعل وعسي لكن شيكابالا تم تبديله بمحمد سالم في الدقيقة 69.أشعلت جماهير الألتراس القليلة الشماريخ عقب الهدف لتعبر عن غضبها من اللاعبين والخسارة مجددا كمن صن داونز. .ويحاول الزمالك ألا يبكي علي اللبن المسكوب وبدأ يستعد من اليوم الجمعة بالتدريبات في بريتوريا تحت قيادة محمد حلمي ومحمد صلاح التدريب ايضا رغم تقديمه لاستقالته مساء امس الأول عقب المباراة حتي يتدرب الفريق ولا يظل يومين دون تدريب بعد ان حصل الفريق علي راحة امس وحتي يسلم حلمي المسئولية الفنية للجهاز الجديد فور وصوله القاهرة.

وأكد محمد صلاح في تصريحاته عقب المباراة أن الزمالك لم يخرج من بطولة افريقيا ويملك فرصة كبيرة للاستمرار اذا ما فاز علي انيمبا في القاهرة.
اضاف بأن الفريق لم يكن سيئا بالشكل الذي يردده البعض لكن ادي اداء تكتيكيا امام صن داونز وأن الهدف جاء من خطأ غير مقصود مشيدا بأداء علي جبر وذوده عن عرين الزمالك.
مفاجأة واتصالات
في نفس الوقت انتابت رئيس البعثة المستشار احمد جلال وعضوي مجلس الادارة هاني زادة وشريف منير حسن صدمة عقب المباراة حيث لم يتوقعوا الأداء او حالة الارتباك والتشكيل الذي بدأ به الكابتن محمد حلمي المباراة وأدي إلي الخسارة الثانية امام صن داونز.
وكانت الاتصالات السريعة والمستمرة بين إدارة البعثة خاصة هاني زادة مع رئيس النادي المستشار مرتضي منصور وراء اتخاذ العديد من القرارات الفورية مع اللاعبين والجهاز الفني.ويأمل الزمالك في الخروج من كبوة صن داونز علي حساب الإسماعيلي في مباراتة القادمة والدفاع عن لقبه كبطل لكأس مصر..وأكدت ادارة البعثة بأن المدرب الأجنبي هو الأفضل للزمالك خلال المرحلة المقبلة.

المصدر .

اقرأ أيضا ..