مصر تتسلم أحدث ناقلات جند مدرعة من الولايات المتحدة

مصر تتسلم أحدث ناقلات جند مدرعة من الولايات المتحدة

مصر تتسلم أحدث ناقلات جند مدرعة من الولايات المتحدة

احتفلت القوات المسلحة بتسلم مجموعة من ناقلات الجند المدرعة المتطورة من طراز MRAP الأمريكية ، والتى تسهم فى دعم القدرات القتالية لعناصر القوات المسلحة فى تنفيذ مختلف المهام ، وذلك تأكيدا لعلاقات الشراكة الإستراتيجية والتعاون العسكرى بين مصر والولايات المتحدة الامريكية. مصر تتسلم أحدث ناقلات جند مدرعة من الولايات المتحدة

بدأت مراسم الاحتفال بعرض فيلم تناول الإمكانات القتالية والفنية للمركبات الجديدة ، وألقى اللواء اح خالد رشدى سليمان مدير المركبات بالقوات المسلحة كلمة نقل فيها تحيات الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى واعتزازه بالعلاقات العسكرية المتميزة التى تجمع البلدين.
وأكد مدير المركبات أن تسلم المركبات الجديدة يعد أحد محطات الصداقة والتعاون بين البلدين ويحمل دلالات قوية على عمق العلاقات الإستراتيجية والمصالح المشتركة على مدار عقود تم خلالها دعم مصر بالأسلحة والمعدات ونقل وتبادل الخبرات .

من جانبه اكد السيد تشارلز هوبر ملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة أهمية الحدث باعتباره مؤشرا واضحا على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر ، والتى تمتد على مدى ما يقرب من ثلاثة عقود لبناء القدرات الدفاعية والأمنية فى مصر .

وأعرب السفير الأمريكى عن تطلعه لنجاح مصر فى مختلف المجالات مؤكداً أن تحقيق الاستقرار يؤدى إلى المزيد من النجاحات على المسارين الاقتصادى والاجتماعي، مضيفاً أن مصر القوية هى أمن واستقرار المنطقة بأثرها ومن مصلحة العالم أجمع أن يرى مصر حرة مستقرة ذات دور فعال فى المنطقة .

وفى نهاية الاحتفال قام الحاضرون بتفقد عدد من المركبات المصطفة فى ساحة العرض والتعرف على خصائصها وإمكاناتها الفنية والتى تتسم بالقدرة العالية على المناورة وخفة الحركة .

حضر مراسم الاحتفال اللواء محمد أحمد مرسى مساعد وزير الدفاع وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير الأمريكى بالقاهرة و ملحق الدفاع الأمريكى بالقاهرة.

اقرأ أيضا ..