محافظ الدقهلية يواجه الفساد والإهمال وجريمة قتل في مدارس المحافظة

محافظ الدقهلية يواجه الفساد والإهمال وجريمة قتل في مدارس المحافظة

في مواجهة حاسمة لحالة الإنفلات والعنف والإهمال بالمدارس اتخذ محافظ الدقهلية حسام الدين إمام عدة قرارات بإحالة المسئولين عن واقعة قتل تلميذ في المرحلة الإعدادية بنبروه لزميله أثناء مشاجرة إلى النيابة. محافظ الدقهلية يواجه الفساد والإهمال وجريمة قتل في مدارس المحافظة

وفتح تحقيق في تسمم 27 تلميذا في مدرسة بالمنزلة، مشددا على سرعة الانتهاء من الاجراءات القانونية الرادعة. وقرر محافظ الدقهلية إحالة مدير مدرسة القطاوي للتعليم الأساسي بمركز نبروه والمشرف العام بالمدرسة ومشرف الدور إلى النيابة العامة والإيقاف عن العمل، بسبب وفاة الطالب محمد ياسر حسين بالمدرسة الذي سقط على الأرض مغشيا عليه خلال الحصة الثالثة بعد اعتداء زميل له عليه، وقد تم نقل الطالب إلى المستشفى على الفور لإسعافه لكنه لفظ أنفاسه وتم تحرير محضر بالواقعة. وأكد أن الحادث يدل على وجود إهمال جسيم من قبل مدرس الفصل، موضحًا أنه يجري التحقيق في الأمر لمحاسبته بالتنسيق مع الأجهزة المعنية في وزارة التربية والتعليم .

من ناحية أخرى، استقرت حالة 27 طالبا أصيبوا بتسمم جراء تناولهم (فيشار) يُباع بكانتين مدرسة أولاد نور الابتدائية بالمنزلة، وخرج 25 طالبا من المستشفى بعد تعافيهم وبقيت حالتان تحت الملاحظة.

وأكد محافظ الدقهلية أنه تم إيقاف المدرس المشرف على الكانتين، والمدرس صاحب السوبر ماركت، الذي يورد البضائع لكانتين المدرسة، عن العمل وإحالتهم للتحقيق، وأرسلت لجان التحقيق، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا ..