الأهلي في دور ال8 لدوري الأبطال بعد الفوز علي القطن بثلاثية

عاجل: "صلة" تنسحب من رعاية الأهلي

الأهلي في دور ال8 لدوري الأبطال بعد الفوز علي القطن بثلاثية

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على ضيفه القطن الكاميروني بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة للمسابقة القارية. الأهلي في دور ال8 لدوري الأبطال بعد الفوز علي القطن بثلاثية

تقدم الفريق الكاميروني بهدف مفاجئ في الدقيقة 12 عبر أحمد فتحي لاعب الأهلي بالخطأ في مرماه، فيما رد المارد الأحمر بثلاثة أهداف متتالية عن طريق عمرو جمال “هدفين” في الدقيقتين 15 و54، وعبد الله السعيد في الدقيقة 33.

ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة، ليحتل المركز الثاني لجدول ترتيب المجموعة الرابعة للبطولة الأفريقية، متفوقآ بفارق الأهداف فقط عن فريق زاناكو الزامبي الذي جاء في المركز الثالث، فيما تصدر الوداد المغربي المجموعة برصيد 12 نقطة، بعد فوزه على زاناكو اليوم أيضا بهدف نظيف، بينما تذيل القطن الكاميروني الترتيب بدون نقاط.

وتأهل الأهلي للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث سينتظر تحديد هوية متصدر المجموعة الثالثة ما بين فريقي “الترجي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي”، والذي سيتحدد غدآ الأحد، فيما سيلعب فريق الوداد المغربي مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وقدم الأهلي أداء جيدا طوال المباراة، ولم يجد صعوبة في اختراق دفاعات القطن الكاميروني، ليتمكن المارد الأحمر من تسجيل ثلاثة أهداف، وكاد أن يزيد النتيجة، وذلك بعدما تقدم الضيوف في النتيجة بهدف مفاجئ في الدقيقة 12 بعد خطأ في تمركز مدافعي الأهلي.

على عكس سير اللقاء، خطف الفريق الكاميروني هدف التقدم في الدقيقة ال12، عن طريق عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي، حاول فتحي إبعادها من أمام لاعب القطن لكنها اصطدمت بقدمه وسكنت الشباك.

عقب الهدف، هاجم الأهلي مرمى الفريق الكاميروني بشراسة كبيرة، وينجح عمرو جمال في الدقيقة 15 من تعديل النتيجة من خلال تسديده أرضية من خارج منطقة الجزاء.. وواصل الأهلي بعدها هجومه المكثف إلى تمكن عبد الله السعيد من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 33 بعد تبادل كروي رائع مع مؤمن زكريا، ليسجل السعيد الهدف بتسديده قوية، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي على القطن بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني، استمر الأهلي في أداءه الهجومي، وسط تواضع مستوى فريق القطن الكاميروني بشكل كبير، حيث لم تمر سوى 9 دقائق، ليسجل الأهلي الهدف الثالث عبر عمرو جمال أيضا، بضربة رأسية ، بعدما تلقى عرضية مميزة من علي معلول من ضربة ثابتة.

وأجرى البدري ثلاثة تغييرات، بنزول وليد سليمان وصالح جمعة وعماد متعب، بدلا من جونيور آجاي وعبد الله السعيد وعمرو جمال، وذلك بعد الاطمئنان بشكل كبير على نتيجة اللقاء .. وكاد لاعبو الأهلي أن يسجلوا أهدافا اخرى عبر مؤمن زكريا وعماد متعب، إلا أن اللاعبين أهدروا فرصا سهلة بشكل غريب، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي على القطن بنتيجة 3-1، ويتأهل الفريق الأحمر للدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا ..