ريال مدريد يستضيف برشلونة في قمة الدوري الإسباني اليوم

ريال مدريد يتعادل أمام برشلونة 2-2 بالكلاسيكو

ريال مدريد يستضيف برشلونة في قمة الدوري الإسباني اليوم

الرياضة اليوم ريال مدريد يستضيف برشلونة في قمة الدوري الإسباني اليوم

يشهد ملعب “سانتياجو برنابيو”، في تمام الثانية ظهر اليوم السبت بتوقيت القاهرة، قمة الدوري الإسباني بين  ريال مدريد وغريمه التقليدي برشلونة، في قمة الأسبوع السابع عشر من الليجا الإسبانية.

 يدخل ريال مدريد لقاء “الكلاسيكو” منتشيًا بتتويجه في أبو ظبي بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، والثالثة مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

ويسعى برشلونة إلى توسيع الفارق الذي يفصله عن ريال مدريد في الدوري الذي وصل إلى ١١ نقطة حاليًا، إذ يحتل برشلونة المركز الأول في ترتيب الليجا برصيد ٤٢ نقطة من ١٣ فوزا ومن دون أي هزيمة في مبارياته الست عشرة، أما ريال مدريد فيحتل المركز الرابع برصيد ٣١ نقطة من خمس عشرة مباراة فاز في تسع منها وخسر اثنتين.

“كلاسيكو” هذا العام سيكون الأكثر تنوعا بجنسيات اللاعبين، حيث سيمثل الفريقين ٤٧ لاعبا، ٣٧ منهم من القارة الأوروبية، ٢٠ منهم إسبان، وللمرة الأولى في التاريخ، يشارك لاعب عربي هو المغربي أشرف حكيمي في قائمة الـ”كلاسيكو”.

في الإحصائيات والتاريخ، فاز الريال في ٧٢ مباراة، بينما سيطر التعادل على ٣٣ لقاء، في حين فاز برشلونة ٦٩ مباراة.

وفي قائمة الهدافين، يتصدر ميسي بـ١٣هدفا، بينما يبرز كريستيانو رونالدو كأكثر المسجلين على التوالي، في ٦ مباريات سجل فيها ٧ أهداف.

آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في السوبر الإسباني، وانتهت لمصلحة الريال بنتيجة ٣-١ ذهابا و٢-٠ إيابا.

وستقام المباراة في وقت مبكر هذا العام، وهو الواحدة ظهرا بتوقيت مدريد، في محاولة لإرضاء السوق الآسيوي، الذي سيناسبهم التوقيت كثيرا، فيما سيعاني المشجعون بأميركا الشمالية من التوقيت المبكر جدا، والساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة.

وفيما يلي التشكيل المتوقع للفريقين:

ريال مدريد

كيلور نافاس، سيرجيو راموس، رافائيل فاران، مارسيلو، داني كارفاخال، كاسيميرو، توني كروس، إيسكو ألاركون، لوكا مودريتش، كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما.

برشلونة

أندريه تيرشتيجن، جيرارد بيكيه، توماس فيرمايلين، جوردي ألبا، نيلسون سيميدو، أندرياس إنييستا، باولينيو، سيرجيو بوسكيتس، إيفان راكيتيتش، ليونيل ميسي، لويس سواريز

اقرأ أيضا ..