كـــامل الشـــابي يكتب: كنوز من الذكر (3)

خماسية صن داونز ونهاية العالم

كـــامل الشـــابي يكتب: كنوز من الذكر (3)

جاء النبي صلي الله عليه وسلم إلي الصحابة يومآ ليخبرهم عن فضل من فضائل هذا الدين وعمل عظيم فيه، فسألهم سؤالآ يحفزهم لمعرفة هذا العمل العظيم، قال: عن أبي الدرداء – رضي الله عنه- قال قال النبي صلي الله عليه وسلم: ألا أنبئكم بخير أعمالكم، وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم، وخير لكم من إنفاق الذهب والورق، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم؟ قالوا: بلي، قال: ذكر الله كـــامل الشـــابي يكتب: كنوز من الذكر (3)

أخرجه الإمام أحمد (ج 6/252) ، والترمذي (9/ 258) ، وابن ماجه (2/1245)

أي أن ذكر الله أفضل من كل شئ، أفضل من الصدقات وأفضل من الجهاد.

الكنز السابع

يقول النبي صلي الله عليه وسلم عن سعد – رضي الله عنه – قال: كنا جلوسآ عند النبي صلي الله عليه وسلم فقال: ألا أخبركم بشئ إذا نزل برجل منكم كرب أو بلاء من بلايا الدنيا دعا به يُفرّج عنه؟ فقيل له: بلي، فقال: دعاء ذي النون: لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

الألباني – الصفحة او الرقم (1744)

الكنز الثامن

من حديث أبي هريرة – رضي الله عنه – أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال: من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير، في يوم مائة مرة، كانت له عدل عشر رقاب، وكُتب له مائة حسنة، ومُحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزآ من الشيطان يومه هذا حتي يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء، إلا رجل عمل أكثر منه.

رواه البخاري (3293) ومسلم (2691)

كانت له عدل عشر رقاب: كأنه اشتري عشرة وأعتقهم لوجه الله

[email protected]

 

اقرأ أيضا ..