منتخب مصر يحبط جماهيره بعد الخسارة بثلاثية أمام بلجيكا

منتخب مصر يحبط جماهيره بعد الخسارة بثلاثية أمام بلجيكا

الرياضة اليوم منتخب مصر يحبط جماهيره بعد الخسارة بثلاثية أمام بلجيكا

تلقى المنتخب هزيمة مريرة أمام مضيفه البلجيكي بثلاثية دون رد، مساء الأربعاء، على ملعب “الملك بودوان” في تجربة ودية قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم 2018.

سجل ثلاثية بلجيكا روميلو لوكاكو وإيدين هازارد ومروان فيلايني في الدقائق 27 و38 و90+2.

وواصل المنتخب أداءه الهزيل في آخر تجربة ودية قبل افتتاح مشواره بالمونديال يوم 15 يونيو الجاري أمام أوروجواي، بينما قدم منتخب بلجيكا عرضاً مميزاً في الشوط الأول واطمأن على بدلاءه في الشوط الثاني ببراعة.

بدأت المباراة بسيطرة بلجيكية على مجريات الأمور، ونال طارق حامد لاعب وسط منتخب مصر إنذاراً للخشونة ضد هازارد ، وأبعد عمرو وردة هجمة خطيرة من تمريرة عرضية أرسلها دي بروين ثم نال أحمد فتحي إنذاراً للخشونة ضد كاراسكو.

وأبعد عصام الحضري تسديدة قوية من دي بروين ، وظهر منتخب مصر هجومياً بعد مرور 11 دقيقة من كرة عرضية ردها دفاع بلجيكا وسددها النني لتصطدم بالدفاع البلجيكي وسط مطالبات بضربة جزاء بداعي لمسة يد ولكن الحكم رفض احتسابها.

وأبعد الحضري تسديدة بلجيكية آخرى ، ونظم منتخب مصر هجمة معاكسة سريعة انتهت بتسديدة طائشة من عبد الله السعيد وأضاع لوكاكو فرصة سهلة وقريبة للتهديف من كرة عرضية وسط خطأ دفاعي من علي جبر.

وأضاع مروان محسن مهاجم المنتخب كرة عرضية متقنة من عبد الشافي ، وسجل منتخب بلجيكا هدف التقدم في الدقيقة 27 عن طريق لوكاكو الذي استغل تسديدة قوية من هازارد صدها الحضري وأكملها لوكاكو في الشباك.

وفي الدقيقة 38 ، نجح إدين هازارد في تسجيل الهدف الثاني مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من الجناح المنطلق كاراسكو الذي استثمر خطأ ساذج من أحمد فتحي، ووجه كاراسكو تسديدة صدها الحضري لينتهي الشوط الأول بتقدم بلجيكي.

وأشرك منتخب بلجيكا عدة تبديلات في بداية الشوط الثاني بنزول ناصر الشادلي ومروان فيلايني وعدنان يانوزاي وميتشي باتشواي على حساب هازارد وأكسيل فيتسل ولوكاكو وميرتينز بينما دفع المنتخب بالحارس محمد الشناوي بدلاً من عصام الحضري.

وسنحت محاولة من يانوزاي مرت بسلام على مرمى المنتخب ثم أضاع مروان محسن بتباطئ شديد محاولة على المرمى البلجيكي ، ووجه طارق حامد تسديدة فوق العارضة وأشرك كوبر اللاعب محمود تريزيجيه بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 56.

وصل تريزيجيه إلى المرمى بانطلاقة سددها في يد الحارس كورتوا الذي لم يختبر بشكل حقيقي من الفراعنة ، وأشرك كوبر اللاعب سام مرسي بدلاً من طارق حامد وأهدر رمضان صبحي انفراداً بمرمى بلجيكا ثم دفع المنتخب باللاعب محمود كهربا بدلاً من رمضان صبحي وأشرك منتخب بلجيكا اللاعب ثورجان هازارد.

وأضاع منتخب بلجيكا بتسديدة تعامل معها محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب بحالة من عدم الثقة ، وشارك أحمد المحمدي بدلاً من أحمد فتحي وأرسل منتخب مصر كرة عرضية انتهت بضربة رأس سهلة من علي جبر.

وغادر عمرو وردة مصاباً وشارك بدلاً منه عمر جابر ، ودفع منتخب بلجيكا باللاعب بوياتا على حساب فيرتونخين ، وأضاع باتشواي فرصة خطيرة لأصحاب الأرض بتسديدة بجوار القائم، ومرر تريزيجيه كرة عرضية إلى السعيد لم يستغلها منتخب مصر الذي ظهر بحالة عجز هجومي واضح.

وفي الدقيقة 90+2 ، سجل منتخب بلجيكا هدفه الثالث عن طريق مروان فيلايني من انطلاقة من باتشواي الذي راوغ علي جبر بشكل ساذج ثم مرر لفيلايني الذي سجل في الشباك الخالية مع تقدم الشناوي لينتهي اللقاء بفوز عريض لبلجيكا.

وصدر المنتخب الإحساس بالقلق إلي جماهيره بعد عرض اليوم الباهت والخسارة الكبيرة، ولا تعليق علي اختيارات كوبر الذي ظهر بلا حيلة وعليه ان يتحمل العواقب.

اقرأ أيضا ..