الداخلية تخصص أرقامآ للإبلاغ عن السايس البلطجي

الداخلية تخصص أرقامآ للإبلاغ عن السايس البلطجي

الداخلية تخصص أرقامآ للإبلاغ عن السايس البلطجي

الرياضة اليوم – اخبار مصر الداخلية تخصص أرقامآ للإبلاغ عن السايس البلطجي

قررت وزارة الداخلية تخصيص أرقام هواتف محمولة لتلقي الشكاوى في حالة طلب سايس أموالآ من المواطنين

سيطر عدد من المواطنين على الشوارع، وجعلوا منها مهنة يزاولونها تحت شعار«لو مش هتدفع مش هتركن».. وأصبحوا يفرضون إتاوات شهريًا على السكان تتراوح من 500 إلى 700 جنيه شهريا لترك سيارته في أمان.

ومن جهتها قررت وزارة الداخلية إنهاء العشوائية التي يقوم بها سايس السيارات في الشوارع بطريقة وضع اليد على الشوارع، وخصصت الوزارة غرفة عمليات لتلقي أي شكاوى من المواطنين على مدار 24 ساعة الذين يتعرضون لعمليات نصب من قبل بعض السياس خاصة بعد ارتفاع أسعار الوقود.

وبعد شكاوى المواطنين من أصحاب هذه المهنة لأنها أصبحت عبئا عليهم، حددت الإدارة العامة للمرور أرقام تليفونات للإبلاغ عن السياس غير القانونيين، لأن هناك سياسا تم تقنين وضعهم بشكل قانوني- وهؤلاء يمكن معرفتهم من الكارنيه الموجود عليه صورة السايس ومعلق على صدره– وهذه الأرقام هي:  136 للتليفون الأرضي و01155554444 للتليفون المحمول.

جاء ذلك بعد أن أصبح المواطن المصري يعاني من هذه المهنة، لأنها أصبحت عبئا عليه، بالإضافة إلى أن دولة القانون لا تسمح بأي عمال فوضى أو أحد يمارس أعمال البلطجة على المواطنين.

كما تحول السايس إلى مهنة للاستيلاء على ما في جيوب قائدي السيارات مجبرين في ظل الزحام الذي لا يرحم من المخالفات المرورية للسيارات، واخترع السايس لنفسه مهنة وأدواته مجرد فوطة صفراء، وصافرة يوجه بها السيارات إلى أماكن الانتظار العشوائية ليزداد نشاطهم بعد الثورة من مهنة فرد إلى جماعات تسيطر على مناطق بالكامل.

اقرأ أيضا ..