فحص 701 ألف و457 مواطنآ فى رابع أيام الكشف عن “فيروس سى”

المرحلة الثانية من مبادرة “100 مليون صحة” تنطلق السبت في 11 محافظة

فحص 701 ألف و457 مواطنا فى رابع أيام الكشف عن “فيروس سى”

الرياضة اليوم – أخبار مصر فحص 701 ألف و457 مواطنآ فى رابع أيام الكشف عن “فيروس سى”

صرحت وزيرة التخطيط والإصلاح الإدارى هالة السعيد أن عدد المترددين على مراكز إجراء المسح الصحي لفيروس سي والأمراض غير السارية، فى محافظات المرحلة الأولى الـ 9 بلغ 701 ألف و457 مواطنا.

جاءت تصريحات الوزيرة مؤتمر صحفي عقد، مساء الخميس، بالمركز القومى للتدريب بالعباسية، بحضور وزيرة الصحة والسكان هالة زايد؛ لإعلان نتائج اليوم الرابع من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى “100 مليون صحة” للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية.

وأوضحت الوزيرة أن محافظة جنوب سيناء كانت الأكثر فى نسبة الإقبال، كما أن النساء كانت أكثر إقبالا بنسبة 57%، مشيرة إلى أن أكثر المحافظات في أعداد المشاركين كانت البحيرة حيث بلغ عدد المشاركين 163 ألف مشارك.

وأشارت إلى أن جميع الوزارات المعنية شاركت في المبادرة، موضحة أن التخطيط شاركت بتوفير 3 آلاف تابلت، وساهمت فى إتاحة 4 آلاف خط ربط مع غرفة المتابعة.

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بنجاح المبادرة التى تأتى فى إطار بناء الإنسان المصرى، موجهة الشكر لكل المشاركين.

ويستهدف المسح الشامل لفيروس سى والأمراض غير السارية، الوصول إلى أكثر من 50 مليون مواطن فى جميع محافظات الجمهورية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بالقضاء على فيروس سى؛ لإعلان مصر خالية من فيروس سى بعد عام ونصف من انطلاق المسح، كأحد محاور تنفيذ قانون التأمين الصحى الشامل.

وتستعين وزارة الصحة في خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سى بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى ما يقرب من 50 مليون مواطن فى جميع محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا ..