الزمالك يستضيف القطن التشادي اليوم في بداية مشواره الأفريقي

الزمالك يواجه المقاصة في ربع نهائي كأس مصر يوم 28 أغسطس

الرياضة اليوم

يقص فريق الكرة الأول بالزمالك، بقيادة السويسري كريستيان جروس، في السابعة من مساء اليوم السبت، شريط مبارياته ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفيدرالية»، أمام فريق القطن التشادي ضمن مباريات ذهاب دور الـ32، في اللقاء الذي سيقام على ملعب بتروسبورت، بحضور قرابة 6 آلاف مشجع، بخلاف الدعوات الخاصة من مجلس الإدارة.

ويترقب مجلس الأبيض في لقاء اليوم تجربة عودة الجماهير للملاعب، بعدما طرحت الإدارة التذاكر للجماهير العادية، على عكس المباريات السابقة المحلية والعربية، والتي كانت توزع فيها التذاكر على أعضاء النادي فقط.

وطالب مجلس البيت الأبيض من الجماهير، الخروج بمباراة اليوم إلى بر الأمان، وتجنب إثارة الشغب أو توجيه أي سباب أو إشعال الشماريخ خلال اللقاء، لتفعيل التجرية في جميع المباريات المقبلة.

زمالك جروس منتشي بصدارة الدوري الممتاز، برصيد 35 نفطة، وبتحقيق سبعة انتصارات محلية مؤخرًا، ويدخل البطولة بدوافع كبيرة، من أجل حصدها، والعودة إلى منصات التتويج الأفريقي بعد غياب دام قرابة 15 عامًا على آخر تتويج للزمالك باللقب الأفريقي دوري الأبطال على حساب الرجاء المغربي، في ظل توفير مجلس الإدارة الحالي كل متطلبات الجهاز الفني واللاعبين، من مكافآت ومعسكرات وصرف رواتبهم بانتظام.

جروس طالب اللاعبين بضربة بداية قوية، خلال اللقاء، لطمأنة جماهير النادي والمجلس، وإرسال رسائل قوية للمنافسين بالبطولة، على أن الزمالك يشارك بالبطولة من أجل حصدها ولا سبيل غير ذلك في ظل امتلاك الفريق لاعبين دوليين ومميزين في جميع المراكز.

كما طالب جروس من اللاعبين بحسم التأهل للدور المقبل من مباراة القاهرة، بنتيجة كبيرة، تنهي كل آمال الفريق التشادي في العودة بلقاء الإياب على ملعبه ووسط جماهيره، يوم الأحد المقبل.

وحذر جروس من إهدار الفرص السهلة أو الاكتفاء بهدف أو اثنين، كما حدث في لقاء المصري الأخير بالدوري، والذي شهد رعونة في إهدار الهجمات عقب الاطمئنان لنتيجة الهدفين، مطالبًا خط الدفاع أيضًا بالتركيز في الهجمات المعاكسة للفريق التشادي.

ووقف جروس على نقاط قوة وضعف الفريق التشادي، بعد مشاهدة تسجيلات الفريق خلال مباراتيه في الدور التمهيدي أمام جوميدو التوجولي، والتي وفرها الجهاز الإداري، بالتواصل مع السفارة المصرية.

اقرأ أيضا ..