بايرن ميونيخ يسحق ماينتس 6-0 ويستعيد صدارة الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يسحق ماينتس 6-0 ويستعيد صدارة الدوري الألماني

الرياضة اليوم

بايرن ميونيخ يسحق ماينتس 6-0 ويستعيد صدارة الدوري الألماني

أحرز جيمس رودريجيز ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ لاستعادة صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بفارق الأهداف عن بروسيا دورتموند بعد انتصار ساحق 6-صفر على ماينتس باستاد أليانز أرينا اليوم الأحد.

ومنحت أهداف روبرت ليفاندوفسكي ورودريجيز وكينجسلي كومان تقدما مريحا لبايرن في الشوط الأول ثم أضاف اللاعب الكولومبي هدفين بعد الاستراحة قبل أن يسجل ألفونسو ديفيز هدفه الأول مع بطل ألمانيا.

وكان نيكو كوفاتش مدرب بايرن تحت ضغط لتحقيق فوز مقنع بعد وداع دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر أمام ليفربول الأسبوع الماضي ورد فريقه بالفوز 13 في آخر 14 مباراة في الدوري.

ولدى كل من بايرن ودورتموند 60 نقطة قبل ثماني مباريات من النهاية لكن الفريق البافاري يتفوق بفارق سبعة أهداف.

وافتتح المهاجم البولندي ليفاندوفسكي التسجيل بعد ثلاث دقائق وكاد كومان أن يضاعف الفارق لكن تسديدته ارتدت من القائم.

وأضاف بايرن هدفين في غضون خمس دقائق قبل نهاية الشوط الأول إذ سدد رودريجيز في المرمى بعدما هيأ له ليون جوريتسكا الكرة ثم هز كومان الشباك بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء.

وزاد رودريجيز من مشاكل ماينتس بعد ست دقائق من الشوط الثاني بهدفه الثاني بتسديدة قوية قبل أن يكمل اللاعب المعار من ريال مدريد ثلاثيته بعد خطأ دفاعي.

وأكمل البديل الشاب ديفيز السداسية بهدفه الأول في الدوري قبل 20 دقيقة من النهاية ليترك الفريق الضيف في المركز 13 برصيد 30 نقطة.

المصدر: رويترز

اقرأ أيضا ..