كـــامل الشـــابي يكتب: من يفوز بالقمة 117 الأهلي أم الزمالك؟

sample-ad

الرياضة اليوم

كـــامل الشـــابي يكتب: من يفوز بالقمة 117 الأهلي أم الزمالك؟

يترقب عشاق الكرة في مصر والعالم العربي مباراة القمة 117 بين كبيري الكرة المصرية الأهلي والزمالك يوم السبت القادم والمؤجلة من الأسبوع الـ17 للدوري الممتاز.

وكما هي العادة قبل أي لقاء قمة يلهث أنصار الفريقين وراء الأخبار واستعدادات الناديين للمباراة، ويتابعون أراء وتحليلات خبراء الكرة علي أمل ان يصلوا للإجابة علي السؤال الصعب: من سيفوز باللقاء الأهلي ام الزمالك؟

ويدخل فريق الزمالك المباراة برصيد 53 نقطة علي قمة جدول المسابقة، بينما يأتي فريق الأهلي في المركز الثاني برصيد 51 نقطة. وفوز الزمالك بالمباراة يجعل الفارق بينه وبين الأهلي يتسع إلي خمس نقاط تقربه للقب الدوري المنشود، بينما فوز الأهلي يرفع رصيده إلي 54 نقطة تدفع به إلي صدارة الدوري للمرة الأولي هذا الموسم ويدخل غمار المنافسة بقوة للحفاظ علي لقبه للموسم الرابع علي التوالي.

ويعيش فريق الزمالك حالة من الاستقرار الفني تحت قيادة السويسري كريستيان جروس والذي يعتمد علي تثبيت عناصر الفريق والتغيير في أضيق الحدود، ويلعب فرجاني ساسي دورآ بارزآ في صنع الأهداف بفضل لمساته السحرية المؤثرة ولما يتمتع به من لياقة بدنية وفنية عالية. ويعتبر خط هجوم الزمالك هو الأقوي بين أندية الدوري حيث نجح في تسجيل 50 هدفآ.

علي الجانب الأخر، استطاع فريق الاهلي وفي فترة وجيزة العودة لطريق الانتصارات بفضل الصفقات الجديدة وخاصة في الشق الهجومي وتحت قيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي والذي أخرج الفريق من دوامة التخبط في الأداء والنتائج ونجح في وضع بصمته علي الفريق وساعده في ذلك تألق مجموعة من اللاعبين علي رأسهم محمد هاني في خط الدفاع وكريم نيدفيد الذي يجيد اللعب في أكثر من مركز سواء في وسط الملعب او كجناح وناصر ماهر في خط الهجوم. ولا نغفل دور العناصر الأساسية للفريق والمتمثلة في عمرو السولية وعلي معلول والخطير مروان محسن. وخط دفاع الأهلي هو الأقوي حيث استقبل 15 هدفآ فقط.

ولعل هذا السرد السريع للحالة الفنية للفريقين يساعد الأنصار علي الوصول للإجابة المستعصية للسؤال الحائر: من يفوز بمباراة السبت الأهلي أم الزمالك ؟

ونأمل أن يقدم الفريقان عرضآ فنيآ يليق بمكانتهما، وأن يتحلي اللاعبون بالروح الرياضية بما يعكس صورة مصر الحضارية أمام العالم.

kamelalshapi@gmail.com

وصلة مختصرة : http://riadayoum.com/pI5lG0dB

تعليقات الفيسبوك