ليون يعين جارسيا مدربآ خلفآ لسيلفينيو

رودي جارسيا مديرًا فنيًا لـ نابولي الإيطالي

الرياضة اليوم

ليون يعين جارسيا مدربآ خلفآ لسيلفينيو

أعلن نادي ليون الفرنسي لكرة القدم، اليوم الإثنين، تعيين رودي جارسيا مدربا له بعد نحو أسبوع من عزل البرازيلي سيلفينيو على خلفية النتائج السيئة للفريق في الدوري المحلي.

وجاء في بيان للنادي على موقعه الالكتروني “يعلن نادي ليون تعيين رودي جارسيا مدربًا بدءا من اليوم”، مشيرا الى أنه ارتبط بعقد مع النادي حتى يونيو 2021.

وبعدما بدأ ليون الموسم بقوة محققا الفوز في أول مرحلتين بنتيجة 3-صفر خارج أرضه أمام موناكو و6-صفر أمام مضيفه أنجيه، مني بأربعة هزائم وثلاثة تعادلات أدت الى تراجعه الى المركز الـ14.

وسبق لجارسيا (55 عامًا) أن أشرف على نادي ليل (2008-2013) الذي توج معه بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) عام 2011. كما أشرف على مرسيليا في الفترة بين أكتوبر 2016 ومايو 2019، وقاده للحلول وصيفا لبطل مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليج” عام 2018 (خسر النهائي صفر-3 أمام أتلتيكو مدريد الاسباني).

ويبدأ المدرب السابق لروما الإيطالي مهامه مع نادي شرق فرنسا عندما يستضيف السبت ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي، فريق ديجون الذي تولى جارسيا تدريبه بين العامين 2002 و2007.

ويحتل ليون المركز 14 في الدوري برصيد تسع نقاط فقط من تسع مباريات، بفارق نقطة يتيمة عن ديجون صاحب المركز ما قبل الأخير.

ويحتل بطل فرنسا في سبع مناسبات آخرها عام 2008، المركز الثاني في المجموعة السابعة من دوري أبطال أوروبا، بفارق الأهداف خلف زينيت سان بطرسبورج المتصدر، بعد تعادل مع الفريق الروسي (1-1) في الجولة الأولى وفوز على لايبزيج الألماني 2-صفر في الثانية.

المصدر: فرنسا 24

اقرأ أيضا ..