مسابقة الدورى لهذا الموسم تنتهي فى منتصف يونيو 2020

مسابقة الدوري الموسم الجديد تبدأ 25 أكتوبر رسميآ

الرياضة اليوم

مسابقة الدورى لهذا الموسم تنتهي فى منتصف يونيو 2020

حددت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، منتصف يونيو المقبل موعدا لإنتهاء مسابقة الدورى العام هذا الموسم 2019 -2020 ، بعد توقف الدورى شهرا بسبب بطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة، بجانب تعديلات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف” على مواعيد مباريات دورى أبطال افريقيا والكونفدرالية الأفريقية.

وأعلن اتحاد الكرة فى وقت سابق انتهاء مسابقة الدورى هذا الموسم أول مايو المقبل، حتى يتمكن اللاعبون من الحصول على راحة كافية قبل انطلاق الموسم الجديد لاسيما وأن جميع الأندية اشتكت من تلاحم المواسم طوال السنوات الأخيرة، إلا أن تعديلات الكاف وتوقف الدورى بسبب بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة تسبب فى تأجيل نهاية الدورى.. وكانت لجنة المسابقات أعلنت مؤخرا جدول مباريات الدور الأول وينتهى يوم 19 فبراير المقبل بمباراة الأهلى والزمالك المؤجلة من الأسبوع الرابع.

يأتى هذا فى الوقت الذى تحولت فيه مباراة السوبر المحلى بين الأهلى والزمالك للموسم الجارى ، إلى صداع فى رأس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجناينى، فى ظل صعوبة تحديد موعد نهائى لها حتى الان، وكان اتحاد الكرة أقام مباراة السوبر المؤجلة من الموسم الماضى 2018 -2019 قبل بداية الموسم الجارى ببرج العرب وانتهت بفوز المارد الاحمر 3-2.

وكشف مصدر مسئول باللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، أن هناك تفكيرا لدى اللجنة لإقامة مباراة السوبر المحلى بين الأهلى والزمالك عقب نهاية الدور الأول وقبل انطلاق الثانى من عمر المسابقة، وتحديدا أواخر فبراير المقبل.

قال المصدر إنه رغم تفكير اللجنة فى هذا الأمر، إلا أنه من الصعب التنفيذ على أرض الواقع، موضحا أن مباراة القمة المؤجلة بين الأهلى والزمالك من الأسبوع الرابع ستقام يوم 19 فبراير المقبل، كما أن هناك مباراة ستجمع القطبين فى الأسبوع الحادى والعشرين فى الدور الثانى أى ستقام تقريبا فى الأيام العشرة الأولى من شهر مارس، معلقا:” هل يمكن أن يقام السوبر بين هاتين المباراتين، وهل سيكون من السهل إقامة السوبر فى هذه التوقيت بمعنى أن يتقابل الأهلى والزمالك 3 مرات فى أقل من شهر”.

اقرأ أيضا ..