مصر تتقدم رسميآ بطلب لاستضافة نصف النهائي والنهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا

اتحاد الكرة يكشف عن الأندية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية

الرياضة اليوم

مصر تتقدم رسميآ بطلب لاستضافة نصف النهائي والنهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا

أعلن محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، تقدم مصر رسميا بطلب إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، لاستضافة مواجهات الحسم للدور نصف النهائي والنهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال فضل بتصريحات لقناة ” أون تايم سبورتس”:” تقدمنا لاستضافة المباريات المتبقية من دوري أبطال أفريقيا، بعد حصولنا على موافقة الدولة، لذلك قمنا بارسال خطاب للكاف”.

وأضاف:” لا أعلم هل هناك دول أخرى تقدمت للكاف بطلب لاستضافة دوري أبطال أفريقيا أم مصر فقط، وجمعني اتصال مع سهيل العريفي مدير إدارة الفعاليات في مجلس أبوظبي وأكد لي أنهم لم يتقدموا بطلب لاستضافة المباريات”.

وتابع:” تواصلت مع السكرتير العام للاتحاد الأفريقي عبدالمنعم باه، وأبلغته أن مصر كانت جاهزة لاستقبال بطولة أمم إفريقيا المقبلة قبل أن يتم تأجيلها، تقدمنا بطلب لاستضافة دوري أبطال أفريقيا لمساعدة الأهلي والزمالك، لدينا البنية التحتية والجاهزية التامة”.

الاتحاد الكاميروني كان قد أعلن، أمس الإثنين، اعتذاره الرسمي عن استضافة ما تبقى من مباريات دوري أبطال أفريقيا، بسبب رفض الحكومة الكاميرونية إقامة مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي على ملاعبها في ظل استمرار مخاطر انتشار فيروس كورونا.

ويلعب الأهلي ضد الوداد المغربي، بينما يواجه الزمالك فريق الرجاء المغربي، من مباراة واحدة في ملعب محايد، ضمن نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والمقرر أن تقام بشهر سبتمبر المقبل.

جدير بالذكر، أن أشرف صبحي وزير الرياضة، كان قد صرح أن مصر جاهزة لاستضافة المواجهات المتبقية من البطولة القارية، مشيرًا إلى أن هناك مناقشات بين الوزارة وبين مسؤولي الاتحاد الأفريقي لبحث الموقف.

اقرأ أيضا ..