اتحاد الكرة: لائحة الانسحاب ستطبق على أي فريق أيا كان اسمه

الرياضة اليوم

اتحاد الكرة: لائحة الانسحاب ستطبق على أي فريق أيا كان اسمه

وجه عمرو الجنايني، رئيس اتحاد الكرة، رسالة تحذير لأي ناد يفكر في الانسحاب من بطولة الدوري العام، بعد قرار رئاسة الوزراء ووزارة الرياضة بعودة المسابقة لاستئنافها بعد أن توقفت منافساتها بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن استكمال بطولة الدوري بشكل رسمي يوم 6 من شهر أغسطس المقبل، ورفض عدد من الأندية يتقدمهم الزمالك قرار استكمال الدوري قبل أن يتراجعوا جميعا باستثناء الفريق الأبيض الذي لم يعلن بعد عن موقفه النهائي.

وقال الجنايني خلال حواره على قناة أون تايم سبورتس :” عودة الدوري قرار دولة، ولا يمكن أن نستطلع رأي الأندية في قرار صدر من الحكومة المصرية، وحاولنا تذليل كل العقبات أمام الأندية من اجل استكمال الموسم الكروي”.

وأضاف: “الاتحاد كان سيطبق اللائحة والقانون على أي ناد ينسحب من المسابقة أيا كان اسمه، ولم يحدث على الإطلاق أننا رفضنا الجلوس مع الأندية، ولا يعقل أن نعتمد لائحة النظام الأساسي دون موافقة الجمعية العمومية؟.. أتمنى أن تتم وفقا للتصور الموضوع”.

وأكمل:” وضعنا في حساباتنا كل السيناريوهات بخصوص استكمال المسابقات المحلية، وتم الإعلان عن استئناف الدوري يومي 6 و 7 أغسطس بالمواجهتين المؤجلتين، ونبحث تأمين عودة كل المحترفين لأنديتهم”.

وتابع:” رغبة الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستكمال المسابقات المحلية لم تأتي من فراغ، وروابط الأندية في أوروبا هي من اتخذت قرار عودة مسابقاتها من عدمها، وخططنا لاستقلال الذمة المالية لرابطة الأندية وهناك نص بذلك في اللائحة الجديدة”.

وأردف:” هناك دعم كبير من وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي للجنة الخماسية، وأمامنا فرصة ذهبية لاتخاذ قرارات جريئة من الصعب أتخاذها في أي وقت أخر لإصلاح الكرة المصرية”.

وفي ضوء آخر، أكد رئيس اللجنة الخماسية، أنه تم فسخ التعاقد مع الشركة الراعية لاتحاد الكرة لوجود بعض القصور في أداء التزاماتها تجاه الجبلاية، مشيرا إلى أن هناك مناقشات للوصول لاتفاق يضمن عودتها من جديد.

وأشار الجنايني، أن الدعم الذي وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم للاتحادات المحلية، بسبب تفشي فيروس كورونا حول العالم ساهم في حل الأزمة المالية لاتحاد الكرة.

وصرح رئيس اتحاد الكرة، أن إيجار معدات حكم الفيديو var بغرض التملك وفر الملايين لخزينة الاتحاد، كاشفا بأن تكلفة المباراة الواحدة في تقنية حكم الفيديو تكلف الاتحاد 3000 دولار، وأن التعاقد مع الشركة الإسبانية المختصة بتقنية الـVAR يمتد 3 سنوات ونصف”.

وأنهى حديثه بتأكيده بأن اتحاد الكرة حصل على مميزات إضافية في تعاقده مع شركة الملابس العالمية منها أزياء الحكام والكرة الموحدة، مشيرا إلى أن الاتحاد قام بتوزيع الكرات الجديدة على الأندية.

اقرأ أيضا ..