مانشستر سيتي يفوز علي أولمبياكوس 1-0 ويصعد لدور الـ16 بدوري الأبطال

مانشستر سيتي يصل إلى جدة لخوض المونديال

الرياضة اليوم

مانشستر سيتي يفوز علي أولمبياكوس 1-0 ويصعد لدور الـ16 بدوري الأبطال

حسم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي تأهله مبكرا لدور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 1 – صفر على مضيفه أولمبياكوس اليوناني، اليوم الأربعاء، في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي شهدت أيضا فوز بورتو البرتغالي 2 / صفر على مضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي.

وواصل مانشستر سيتي صدارة ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، عقب فوزه في جميع مبارياته الأربع التي خاضها في المجموعة، ليضمن صعوده للأدوار الإقصائية قبل خوض الجولتين الأخيرتين للمجموعة.

في المقابل، احتل بورتو، بطل المسابقة عامي 1987 و2004، المركز الثاني برصيد تسع نقاط، ليصبح على مشارف الصعود للأدوار الإقصائية، في حين بقي أولمبياكوس في المركز الثالث بثلاث نقاط، وظل أولمبيك مارسيليا، الفائز باللقب عام 1993، قابعا في المؤخرة بلا رصيد من النقاط.

وفرض مانشستر سيتي سيطرته على اللقاء، حيث كان الأكثر استحواذا على الكرة وإهدارا للفرص، فيما بدا واضحا تأثر أولمبياكوس بغياب عدد من عناصره الأساسية في مقدمتهم ثنائي خط الهجوم المغربي يوسف العربي والمصري أحمد حسن كوكا، اللذين أصيبا بفيروس كورونا المستجد.

يدين سيتي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز، إلى لاعبه فيل فودين، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 36، ليعيد الفريق السماوي البسمة من جديد لوجوه جماهيره، التي شعرت بالإحباط من خسارته صفر / 2 أمام توتنهام هوتسبير في لقائه الأخيرة ببطولة الدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي.

اقرأ أيضا ..