انطلاق بطولة أمم أفريقيا للمحليين فى الكاميرون

sample-ad

الرياضة اليوم

انطلاق بطولة أمم أفريقيا للمحليين فى الكاميرون

انطلقت منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، في دورتها السادسة، أمس السبت، فى دولة الكاميرون، حتى السابع من فبراير المقبل، وهى البطولة التي كان من المفترض إقامتها العام الماضي 2020 إلا أن أزمة جائحة كورونا فرضت على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” إقامتها هذا العام.

وسوف تقام مباريات البطولة التي تستضيفها الكاميرون بحضور جماهيري، حيث سيحضر 25% من المشجعين بالملاعب خلال مرحلة المجموعات، بعد ذلك يمكن زيادة النسبة إلى 50% شرط الالتزام بالتدابير”.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” قرر أيضا تأجيل كأس أمم أفريقيا من عام 2021 الحالي، إلى عام 2022 المقبل، وذلك بعدما حصد المنتخب الجزائري اللقب في آخر نسخة أقيمت في مصر بعام 2019.

وتقام نسخة العام الحالي من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بمشاركة 16 منتخبا، تم تقسيمها على أربع مجموعات، ليصعد أول وثانى كل مجموعة إلى دور الثمانية.

وكان المنتخب المغربي قد حصد آخر نسخة من كأس أمم أفريقيا للمحليين، والتي أقيمت عام 2018، حيث حقق الفوز في المباراة النهائية على نيجيريا بأربعة أهداف دون مقابل.

ويعد منتخب الكونغو الديمقراطية الأكثر حصدا للقب البطولة برصيد لقبين، مقابل لقب لكل من المغرب، تونس، وليبيا.

وتشارك في كأس أمم أفريقيا للمحليين 2021، دولتان عربيتان، هما ليبيا والمغرب، فيما لم يدخل المنتخب المصرى تصفيات البطولة نظرا لازدحام أجندة الكرة المصرية فى الفترة الأخيرة.

وجاءت مجموعات بطولة أمم أفريقيا للمحليين على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الكاميرون – مالي – بوركينا فاسو – زيمبابوي

المجموعة الثانية: ليبيا – جمهورية الكونغو الديمقراطية – الكونغو – النيجر

المجموعة الثالثة: توجو – المغرب – رواندا – أوغندا

المجموعة الرابعة: زامبيا – غينيا – ناميبيا – تنزانيا

وصلة مختصرة : http://riadayoum.com/meccGCRL

تعليقات الفيسبوك