رسمياً | إلغاء مباراة ألمانيا والرأس الأخضر في مونديال اليد بسبب كورونا

sample-ad

الرياضة اليوم

رسمياً | إلغاء مباراة ألمانيا والرأس الأخضر في مونديال اليد بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد إلغاء مباراة الرأس الأخضر أمام ألمانيا، والتي كان من المُقرر إقامتها ضمن منافسات بطولة كأس العالم الجارية في مصر.

وأصدر الاتحاد الدولي بيانًا رسميًا، ظهر اليوم الأحد، جاء فيه :”بعد بيان الأمس حول موقف فيروس كورونا فيما يتعلق بفريق الرأس الأخضر، اتخذت إدارة المنافسة في بطولة العالم السابعة والعشرين قرارًا هذا الصباح  بإلغاء مباراة الرأس الأخضر ضد ألمانيا”.

وأضاف :”بسبب تضارب المصالح، امتنع رئيس إدارة المنافسة ديتريش سبات والعضو باتريك ستروب، وكلاهما من الجنسية الألمانية، عن منصبيهما. وتم استبدالهم بـ بير بيرتسلين، رئيس لجنة الاتحاد الدولي للتنظيم والمنافسة”.

وأكمل بيان الـ آي إتش إف :”استندت المناقشة إلى الحقائق التالية:

1 – أكد المجلس الاستشاري المختص بفيروس كورونا عدم أهلية لاعبين أثبتت الاختبارات إيجابية عينتهم أمس

2 – وفقًا لأحد المواد المتعلقة بفيروس كورونا في مونديال اليد، يلزم وجود 10 لاعبين على الأقل في الفريق لخوض المباراة.

3 – في الوقت الحالي، لا يتوفر للرأس الأخضر سوى تسعة لاعبين. اللاعبان اللذان تم الإعلان عن إصابتهما غير مؤهلين للعب حتى تتحول عينة مسحتهم إلى سلبية، مع الأخذ في الاعتبار أن الفترة بين الاختبارين يجب أن تكون 48 ساعة وفقًا لرئيس المجلس الاستشاري لوضع وباء كورونا في البطولة”.

4 – وفقًا لأحد المواد المتعلقة بفيروس كورونا في المونديال، ستُعتبر مباراة الرأس الأخضر ضد ألمانيا، فوزًا بنتيجة 10: 0 لألمانيا ، مع حصول ألمانيا على نقطتين”.

5 – تظل مباراة أوروجواي والرأس الأخضر في 19 يناير 2021 مقرر إقامتها إذا استوفت الرأس الأخضر متطلبات عدد اللاعبين المتاحين لخوض المباراة.

6 – وفقًا للوائح مونديال اليد 2021 المتعلقة بفيروس كورونا، فإن عدم خوض الفريق 3 مباريات سيؤدي إلى استبعاده من المسابقة.

7 – أعلنت الرأس الأخضر إحضار لاعبين إضافيين مؤهلين للمشاركة في الحدث. من المتوقع أن يشارك هؤلاء اللاعبون في المباراة ضد أوروجواي إذا كانت جميع اختبارات عينتهم المطلوبة قبل الوصول سلبية.

وصلة مختصرة : http://riadayoum.com/fAmuXPJG

تعليقات الفيسبوك