إنجلترا تواجه الدنمارك اليوم في نصف نهائي يورو 2020

إنجلترا تكتسح المجر 4-0 في تصفيات أوروبا لكأس العالم

الرياضة اليوم

إنجلترا تواجه الدنمارك اليوم في نصف نهائي يورو 2020

يستضيف منتخب إنجلترا نظيره الدنماركي، فى التاسعة مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة لندن، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو الجاري.

ويسعي منتخب إنجلترا إلى التأهل إلى نهائى كأس أمم أوروبا، مستفيدا من عاملى الأرض والجمهور، عندما يواجه نظيره الدنمارك، على ملعب ويمبلي، الذى يتزين بحضور حوالى 60 ألف متفرج لمساندة الأسود الثلاثة واللعب عليه كذلك حال التأهل للمباراة النهائية.

بينما يحاول منتخب الدنمارك أصحاب الطموح الكبير ، محاولة مغامرتهم فى البطولة الكبري وتفوقهم على الإنجليز، حيث فازت انجلترا فى مباراة واحدة من اخر 6 مباريات بينهما وخسر مواجهتين وحسم التعادل 3 مواجهات.

وتخوض إنجلترا نصف النهائى الثالث لها فى البطولة حيث خسرت من يوغوسلافا 1968 وبركلات الترجيح من ألمانيا 1996، وتعتبر إنجلترا أكثر من خاضت مبارايت فى تاريخ البطولة دون أن تصل للنهائى 36 مباراة.

بينما يعتبر هذا هو رابع ظهور للدنمارك فى نصف نهائى بطولة أوروبا 1964، 1984، 1992، 2020، وفازت الدنمارك باللقب فى اخر مرة وصلت فيها للدور نصف النهائى 1992.

وتعتبر جميع المواجهات الـ 7 بين المنتخبين على ملعب ويمبلي انتهت بهدف نظيف حيث فازت إنجلترا 5 مرات بينما فازت الدنمارك فى اخر مواجهتين على ملعب ويمبلي فى 1983 و 2020، ولم يسبق لأى منتخب أن حقق الفوز على غنجلترا فى ملعب ويمبلي.

وتأهل منتخب انجلترا إلى دور نصف النهائي بعد فوزه الكبير على منتخب أوكرانيا بنتيجة 4-0 في دور الثمانية، بينما صعد منتخب الدنمارك بعد الفوز على المنتخب التشيكي بنتيجة 2-1.

وقال ساوثجيت فى تصريحات خاصة لإذاعة “بي بي سي”، “مباريات إنجلترا تجمع العائلات والمجتمعات معًا، هى فرصة لجلب السعادة وخلق ليالٍ رائعة لمشجعينا، وبلادنا، وفرصة خاصة جدًا لنا عندما تلعب مع إنجلترا”.

وأضاف مدرب إنجلترا، “إنها مباريات تتذكرها أين كنت، بعض أجمل الرسائل التي تتلقاها في هذه اللحظات تلك التي يتفاعلون فيها مع الجماهير بشكل مباشر في أجواء حماسية للغاية”.

وبسؤاله عما يعنيه التأهل للمباراة النهائية قال ساوثجيت: “هذا ما أعنيه إذا كنت مدربا فهذا يشبه الى حد ما كونك أباً”.

وعين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” الهولندي دانى ماكيلي حكمًا لمباراة إنجلترا والدنمارك.

وستكون المباراة هى الرابعة للحكم الهولندي، صاحب الـ 38 عاماً، فى أمم أوروبا 2020 ، حيث أدار مباريات إيطاليا وتركيا فى الافتتاح وروسيا وفنلندا ومباراة دور 16 والتي جمعت إنجلترا وألمانيا وانتهت بفوز زملاء هاري كين بهدفين دون مقابل .

وتأهل منتخب إنجلترا إلى الدور نصف النهائي من أمم أوروبا 2020 عقب إقصاء أوكرانيا من ربع النهائي، فيما تأهل منتخب الدنمارك عقب الفوز على التشيك.

اقرأ أيضا ..