منتخب مصر لكرة اليد يسعى لمواصلة التألق في أولمبياد طوكيو

sample-ad

الرياضة اليوم

منتخب مصر لكرة اليد يسعى لمواصلة التألق في أولمبياد طوكيو

يسعى المنتخب المصري لكرة اليد إلى مواصلة التألق وتحقيق انجاز جديد خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، بعد أن قدم الفراعنة ملحمة في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت على أرض الكنانة في يناير الماضي، ووقف المنتخب في وجه أقوى المنتخبات في العالم وحصل على المركز السابع في البطولة.

ومنذ أولمبياد برشلونة 1992، لم يغب الفراعنة عن أي نسخة من الألعاب الأولمبية، باستثناء أولمبياد لندن 2012، علما بأن منتخب مصر لليد خلال نسخة ريو دي جانيرو السابقة حصل على المركز التاسع.

ويعد الإنجاز الأبرز لمنتخب مصر لكرة اليد في دورة أتلانتا 1996، حيث وصل لربع النهائي ونجح في الحصول على المركز السادس، ويأمل الجيل الحالي المدجج بالنجوم في جميع الخطوط بالعودة من أولمبياد طوكيو بميدالية جماعية أولى في التاريخ العربي.

وينتظر الجمهور المصري الكثير من النجوم علي زين ويحيى الدرع وأحمد الأحمر وكريم هنداوي وغيرهم، خاصة وأنه قد سبق وأن أحرجوا أقوى المنتخبات وأبهروا العالم في كأس العالم الأخير الذي استضافته مصر.

ويتنافس 12 منتخبا في منافسات كرة اليد للرجال والنساء في أولمبياد طوكيو 2020، تم تقسيمها إلى مجموعتين تضم كل منهما 6 منتخبات.

وقادت القرعة المنتخب المصري لكرة اليد إلى التواجد في المجموعة الثانية النارية بأولمبياد طوكيو والتي تضم الدنمارك بطل العالم، والسويد الوصيف بالنسخة الأخيرة، واليابان أصحاب الأرض، مما يضع فريق الفراعنة في اختبار صعب خلال المحفل الرياضي الأهم في العالم.

وتواجه مصر في المجموعة أيضا منتخبين أخرين هما البرتغال والبحرين، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى لتشتعل المنافسة بينهم وأبطال المجموعات الأخرى خلال صيف العام الحالي.

وأسفرت قرعة أولمبياد طوكيو الخاصة بفرق كرة اليد أيضا عن تواجد منتخبات النرويج وفرنسا وألمانيا والبرازيل وإسبانيا والأرجنتين في المجموعة الأولى.

وكانت مصر قد تأهلت إلى أولمبياد طوكيو بعد تتويجها ببطولة أفريقيا لكرة اليد عقب فوزها على تونس داخل صالة رادس.

ويشهد المنتخب المصري طفرة هائلة، وإمكانيات فنية وإدارية واسعة، ولديه 3 أجيال من اللاعبين المهرة، ودعم من قبل الدولة المصرية غير مسبوق، ولا ينقصه شيء سوى تحقيق نتائج متميزة.

وقد أعلن الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد قائمة الفراعنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها طوكيو بداية من 23 يوليو المقبل.

ويخوض المنتخب أولى مبارياته في الأولمبياد يوم 24 يوليو أمام البرتغال، ثم الدنمارك يوم 26 يوليو، واليابان يوم 28، والسويد يوم 30، والبحرين يوم 1 أغسطس.

وتضم قائمة المنتخب كلا من كريم هنداوي – محمد عصام الطيار – محمد علي – عمر الوكيل بكار – أحمد مؤمن صفا – علي زين – يحيى الدرع – حسن وليد قداح – أحمد هشام السيد “دودو” – أحمد خيري – سيف الدرع – محمد سند – أكرم يسري – أحمد الأحمر – يحيى خالد – محسن رمضان – محمد ممدوح هاشم – إبراهيم المصري – وسام نوار – أحمد عادل.

ويعد منتخب الدنمارك – حامل لقب – دورة الألعاب الأولمبية السابقة التي أقيمت ريو دي جانيرو بالبرازيل عام 2016 ، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات كرة اليد للرجال لأول مرة في تاريخه بالاولمبياد على حساب منتخب فرنسا بطل العالم والحاصل على الميدالية الذهبية في دورتي بكين ولندن على التوالي .

تعليقات الفيسبوك