كيروش يجتمع مع مساعديه لمناقشة ترتيبات معسكر المنتخب لمواجهتي ليبيا

sample-ad

الرياضة اليوم

كيروش يجتمع مع مساعديه لمناقشة ترتيبات معسكر المنتخب لمواجهتي ليبيا

عقد الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب، اجتماعا، ظهر اليوم الخميس، بمقر الاتحاد فور الانتهاء من حفل تقديم المدير الفني الجديد.

وناقش كيروش خلال الاجتماع، ترتيبات معسكر الفراعنة المقرر انطلاقه 28 سبتمبر الجاري، استعدادًا لمواجهتي ليبيا يومي 9 و12 أكتوبر المقبل، ضمن الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم.

وحدد الجهاز الفني للمنتخب المصري يوم 26 سبتمبر الجاري موعدا، لإعلان أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى المعسكر المقبل.

ويخوض المنتخب مباراة ودية يوم 30 سبتمبر على الأرجح أمام ليبيريا، ويستأنف المنتخب معسكره يوم 2 أكتوبر، بعد الحصول على راحة لمدة 24 ساعة، ليستمر المعسكر حتى آداء مباراتي ليبيا.

وكان اتحاد الكرة قرر التعاقد مع كيروش خلفًا لحسام البدري، المدير الفني السابق، ويعاونه ضياء السيد مدربًا عامًا ومحمد شوقي مدربًا وعصام الحضري مدربًا لحراس المرمى، ويتولى وائل جمعة نجم منتخب مصر والأهلي السابق مهمة مدير المنتخب خلفًا لمحمد بركات.

جدير بالذكر أن منتخب مصر يحتل المرتبة الثانية في مجموعته بتصفيات كأس العالم 2022، برصيد 4 نقاط، خلف منتخب ليبيا المتصدر برصيد 6 نقاط.

وأعرب البرتغالي كارلوس كيروش عن سعادته بتولي قيادة الفراعنة والتعامل مع الجهاز المعاون الاستثنائي، موجهًا شكره إلى اتحاد الكرة على منحه هذه الفرصة، وقطع وعدا بتحقيق حلم المصريين بالتأهل لكأس العالم قطر 2022.

وقال إنه يشعر بالفخر لكونه جزءا من منظومة كرة القدم المصرية ويشعر بفخر شديد، لأنه يدرب منتخبا فاز بأمم أفريقيا 7 مرات وشارك في 3 نسخ من كأس العالم.

وأضاف “التاريخ يجعلنا فخورين لكنه لا يعني أننا سنفوز، علينا العمل بجد والقتال حتى نفوز ونجعل من يسبقونا فخورين بنا، كما جعلنا الجيل السابق فخورين بما قدموه”.

وتابع كيروش “الوصول لكأس العالم ليس أمرا سهلا، لكن المنتخب سيقاتل من أجل ذلك الحلم، وهذا هو وقت العمل وليس الكلام”، مشيرًا إلى أن الجميع عليه أن يضع أمامه حلما واحدا ويكون لديه دقة قلب واحدة من أجل تحقيق هذا الهدف.

ووجه المدرب البرتغالي، رسالته للاعبين في مصر، متعهدا بأن الجهاز الفني سيفعل كل ما بوسعه حتى يكون الفريق أفضل ويقدم أفضل آداء ويحقق أحلام المصريين.

وأردف: “علينا إثبات أننا أفضل من ليبيا وهذا هو عملنا، لابد أن نكون أفضل من باقي المنتخبات”، مواصلا: “الخوف من ليبيا؟، أعتقد أن هذه آخر مرة نتحدث فيها عن الخوف من أي فريق، نحترم الجميع لكن لابد أن نفوز”.

وعن إقامة مباراة ليبيا على ملعب نجيل صناعي، قال كيروش: “سواء نجيل صناعي أو رملي نسافر من أجل الفوز ولا أعذار لدينا، ليبيا تواجنا هنا على ملعب نجيل طبيعي ولا يوجد لديهم مشكلة”.

وختم بأن اللاعب عندما يرتدي قميص منتخب مصر، فهو يرتدي أحلام المصريين ويجب عليه تحقيقها، ويجب عليه تقدم كرة جيدة من أجل الجمهور، ويلعب بثقة وفخر وإصرار وعزيمة واستمتاع.

تعليقات الفيسبوك