حصاد العرب في أولمبياد ريو.. أربع برونزيات وذهبية «ملغية»

حصد اللاعبون العرب المشاركون في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل في نسختها الـ 31 في الفترة ما بين 5 إلى 21 أغسطس 2016، عدد من الميداليات الأولمبية في مختلف الألعاب.

جاءت الميداليات التي حصل عليها العرب على النحو التالي: (4 برونزيات، و أخرى ذهبية).

* البرونزية الأولى: جاءت على يد لاعب الجودو الإماراتي توما سيرجيو وزن تحت 81 كلجم، الثلاثاء الماضي، إذ تعد تلك الميدالية هي الثانية للإمارات في تاريخها بعد ذهبية الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في رماية الحفرة المزدوجة «دبل تراب» في أولمبياد أثينا 2004.

* البرونزية الثانية: كانت لمصر، حيث فازت المصرية سارة سمير في وزن 69 كغم لرفع الأثقال ببروزنية مصر الأولى.

* البرونزية الثالثة: جاءت على يد للربّاع المصري محمد إيهاب في رفع الأثقال بعد أن أحفق في رفع وزن 203 كجم.

* البرونزية الرابعة: كانت من نصيب التونسية إيناس البوبكري، حينما توجت بالبرونزية، بعد فوزها في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على الروسية عايدة شاناييفا بنتيجة 15-11.

* الذهبية الأولى: حيث تمكن الكويتي فهيد الديحاني، من إحراز أولى الميداليات العربية الذهبية في الأولمبياد، إلا أنها لم تسجل باسم بلاده، نظرًا لتجميد النشاط الرياضي في الكويت، حيث لعب تحت العلم الأولمبي باسم فريق “الرياضيون الأولمبيون المستقلون”.

وتجمد النشاط الرياضي في الكويت قبل انطلاق الأولمبياد، بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بسبب التدخل الحكومي في شؤون الرياضة، الأمر الذي يعتبر خرقًا لمواثيق الرياضة المعترف بها دوليًا.

اقرأ أيضا ..