كـــامل الشـــابي يكتب: كنوز من الذكر (4)

خماسية صن داونز ونهاية العالم

كـــامل الشـــابي يكتب: كنوز من الذكر (4)

الذكر له عند الله مكانة، وكلما كان الإنسان ذاكرآ لله ذكره الله. كـــامل الشـــابي يكتب: كنوز من الذكر (4)

يقول الله عز وجل: (فاذكروني أذكركم) سورة البقرة (152)

ويقول الله تعالي: (نسوا الله فنسيهم) سورة التوبة (67)

أخي المسلم .. كلما كنت ذاكرآ لله رفع الله درجتك وجعل لك عنده مقامآ.

يقول النبي صلي الله عليه وسلم: يقول الله تعالي: (من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي، ومن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم)

الكنز التاسع

عن أبي سعيد الخدري، رضي الله عنه، قال: دخل رسول الله صلي الله عليه وسلم ذات يوم المسجد، فإذا هو برجل من الأنصار يُقال له أبو أمامة، فقال:” يا أبا أمامة مالي أراك جالسآ في المسجد في غير وقت صلاة؟” قال: هموم لزمتني، وديون يا رسول الله، قال:”أفلا أعلمك كلامآ إذا قلته أذهب الله همك، وقضي عنك دينك؟”

قلت: بلي يارسول الله، قال:” قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من من غلبة الدين وقهر الرجال”. قال: ففعلت ذلك، فأذهب الله تعالي همي وغمي وقضي عني ديني. (رواه أبو داود)

الكنز العاشر

عن ابن عباس، رضي الله عنهما، قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:”من لزم الإستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب”. (رواه أبو داود وابن ماجه والنسائي)

الكنز الحادي عشر (الدعاء عند اشتداد الألم والمرض)

عن عثمان بن أبي العاص الثقفي أنه شكا إلي رسول الله صلي الله عليه وسلم وجعآ يجده في جسده منذ أسلم، فقال له رسول الله صلي الله عليه وسلم:” ضع يدك علي الذي تألم من جسدك وقل: باسم الله ثلاثآ، وقل سبع مرات: أعوذ بكلمات الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر”. (رواه مسلم)

[email protected]

اقرأ أيضا ..