كـــامل الشـــابي يكتب: ملامح الدوري المصري الممتاز هذا الموسم

خماسية صن داونز ونهاية العالم

كـــامل الشـــابي يكتب: ملامح الدوري المصري الممتاز هذا الموسم

الرياضة اليوم كـــامل الشـــابي يكتب: ملامح الدوري المصري الممتاز هذا الموسم

تنطلق اليوم بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في نسختها رقم 60 وسط توقعات تشير إلي قوة وسخونة المنافسة بين أندية الدوري ال18 هذا الموسم.

ويدخل النادي الأهلي المسابقة بقيادة فنية فرنسية تتمثل في باتريس كارتيرون المدير الفني السابق لفريق مازيمبي الكونجولي ويسعي للحفاظ علي اللقب للمرة الرابعة علي التوالي.

كما يدخل نادي الزمالك منافسات الموسم الجديد تحت قيادة السويسري كريستيان جروس، ويسعي هو الأخر لإعادة القلعة البيضاء لمنصة البطولة العريقة بعد أن احتل المركز الرابع في نهاية الموسم الماضي.

واستعان نادي الإسماعيلي بمدير فني عربي ليقوده هذا الموسم وهو الجزائري خير الدين مضوي، وتتمني جماهير الإسماعيلية أن يحافظ الفريق علي حالة التألق التي ظهر عليها الموسم الماضي والتي أثمرت عن احتلاله  المركز الثاني وراء الأهلي.

ويستمر حسام حسن في قيادة فريق المصري البورسعيدي بنجاح كبير، وصنع فريقآ متجانسآ يهابه الجميع احتل به المركز الثالث بجدارة الموسم الماضي .

وصعدت أندية حرس الحدود والنجوم (نجوم المستقبل سابقآ) والجونة للدوري الممتاز هذا الموسم، وقام مسئولو الأندية الثلاثة بتدعيم الصفوف بلاعبين يمتلكون خبرة الدوري الممتاز خلال موسم الإنتقالات الصيفية لعدم العودة لدوري المظاليم مرة أخري.

ونجا نادي وادي دجلة من الهبوط الموسم الماضي، وتعاقدت إدارة الفريق مع اليوناني تاكيس جونيس ليدفع الفريق إلي مركز متقدم في الدوري الجديد.

وتسعي أندية سموحة وإنبي والإنتاج الحربي ومصر المقاصة وبيراميدز (الأسيوطي سابقآ) والمقاولون والاتحاد وبتروجيت وطلائع الجيش والداخلية، وهي ما تسمي بأندية الوسط للدخول في المربع الذهبي أو عدم الابتعاد عن المنطقة الدافئة بجدول الدوري علي أقل تقدير.

وخطف نادي بيراميدز- الذي تم شرائه من قبل مستثمرين عرب- الأضواء خلال الميركاتو الصيفي بعد أن ضخ مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين مميزين، وتكوين فريق قادر علي المنافسة علي اللقب في الموسم الجديد، كما تعاقد مسئولوه مع جهاز فني برازيلي كامل.

اقرأ أيضا ..