قمة ملتهبة بين الأهلي والزمالك في ليلة باردة بالإسكندرية اليوم

قمة الأهلى والزمالك في الدوري ببرج العرب

الرياضة اليوم

قمة ملتهبة بين الأهلي والزمالك في ليلة باردة بالإسكندرية اليوم

يستضيف الزمالك منافسه التقليدي الأهلي في مباراة مؤجلة من الجولة الـ17 للدوري الممتاز، في السابعة من مساء اليوم السبت، على استاد الجيش ببرج العرب. وتقام المباراة وسط أمطار غزيرة ورياح شديدة.

وستمثل المباراة تأثير مباشر على ترتيب الزمالك والأهلي في الدوري الممتاز، سواء في حالة فوز الزمالك وزيادة الفارق إلى 5 نقاط، أو التعادل استمراره نقطتين كما هو الآن، أو انتصار الأهلي واعتلاء الصدارة لأول مرة مع تساوي الفريقين في المباريات الملعوبة.

يدخل الزمالك المباراة في صدارة جدول الترتيب برصيد 53 نقطة، أما الأهلي فيمتلك 51 نقطة، وقد لعب كل منهما 22 مباراة من عمر المسابقة.

بالرغم من خوض المباراة على ملعب برج العرب صاحب أكبر قوة استيعاب جماهيري في مصر إلا أن اللقاء سيشهد حضور 30 فردًا لدعم الفريقين فقط، ليفقد الفريقين أحد أهم وسائل الدعم وهو جمهور.

تعد مباراة السبت هي القمة رقم 117 بالدوري بين قطبي الكرة المصرية، وكانت المارد الأحمر صاحب الانتصارات الأكبر في المباريات السابق، حيث حقق الأهلي الفوز في 43 مباراة، وانتصر الزمالك 26 مرة، بينما انتهى 47 لقاء بالتعادل.

وبينما يعد أخر انتصار للزمالك على الأهلي في الدور الأول كان في موسم 2003-2004، فإن الحاضر يدعم الأبيض في مواجهاته مع الزمالك حيث أنه تفوق على الأحمر في أخر مباراة جمعت الفريقين بالدوري في الدور الثاني من الموسم الماضي وانتهت بنتيجة 2-1.

واستطاع الأهلي أن يفوز على الزمالك خلال المباراة الوحيدة التي جمعت الفريقين في مثل هذا اليوم، لكن من 46 عامًا أحرز مصطفى يونس لفريق هدف المباراة الوحيد عام 1973.

وحين يلعب الزمالك والأهلي سيكون الصراع بين الحاضر الذي يمثله الزمالك بالتفوق في جدول الترتيب وقوة الهجوم، وأخر لقاء بين الفريقين، والتاريخ الذي يمثله الأهلي في التفوق بتاريخ المواجهات المباشرة واحتفاظه باللقب من الموسم الماضي.

وشهدت قائمة الأهلي ظهور عمرو السولية بعد التعافي من إصابته برشح في الركبة في مباراة المنتخب أمام النيجر بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا.

ويغيب عن قائمة المباراة كل من شريف إكرامي ومحمد نجيب وأحمد علاء وهشام محمد وحمدي فتحي وإسلام محارب وأحمد حمودي وأحمد الشيخ ووليد سليمان.

ويفقد الأهلي خدمات لاعب الوسط كريم نيدفيد بسبب الإيقاف.

وعرفت قائمة الزمالك تواجد الثنائي الدولي المدافع محمود علاء ولاعب الوسط طارق حامد بعد أن تعرض الثنائي للإصابة في مباراة المنتخب الوطني الودية أمام نيجيريا.

وحامت الشكوك حول تواجد الثنائي قبل أن يُقرر المدرب جروس توجيه الدعوة لهما.

كما تواجد بالقائمة اللاعب محمد إبراهيم والذي غاب عن مباريات الأبيض خلال الفترة الماضية.

ويغيب عن القائمة كل من مصطفى فتحي بسبب الإصابة وعمر صلاح ومحمد حسن وأحمد مدبولي ومحمد عنتر لأسباب فنية.

ويدير المباراة الحكم الرماني ستيفان كوفاكس، بمساعدة معاون، يضم ميهاي أوفيديو أرتن مساعد أول، وفازن فلورن مارينسكو مساعداً ثانياً، وأونت ماريوس إفرم حكماً رابعاً، ولن يتواجد حكم لخط المرمى.

اقرأ أيضا ..