منتخب مدغشقر يفوز على بوروندي بهدف نظيف في أمم أفريقيا

مدغشقر يستضيف أفريقيا الوسطى اليوم في تصفيات أمم أفريقيا

الرياضة اليوم

منتخب مدغشقر يفوز على بوروندي بهدف نظيف في أمم أفريقيا

حقق منتخب مدغشقر الأول لكرة القدم فوزا مهما على نظيره البوروندي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما، عصر اليوم الخميس، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية ” مصر 2019 ” ؛ ليسجل أول انتصار لمنتخب مدغشقر في تاريخه بالبطولة القارية.

سيطر منتخب مدغشقر على مجريات الشوط الأول من خلال عدة محاولات خطيرة بدأها المهاجم كارلوس أندريا، عبر تسديدة قوية من ركلة حرة في الدقيقة 14 لكن حارس مرمى المنتخب البوروندي جوناثان ناهيمانا، أبعدها إلى ركنية.

وعاد لاعبو مدغشقر لتهديد مرمى بوروندي عبر تصويبة قوية للمهاجم فانيفا أندرياتسيما من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس البوروندي أنقذها ببراعة في الدقيقة 32.

وشهدت الدقيقة 64 أول خطورة لمنتخب بوروندي بعد عرضية جايل دوهايندا لزميله عبد الرازق فيستون الذي استقبلها برأسية لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر لمدغشقر، وبعدها بأربع دقائق سدد جايل بيجيريمانا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس ملفين أدريان ببراعة.

وفي الدقيقة 76 سجل لاعب خط وسط مدغشقر ماركو إلايماهاريتا من ركلة حرة مباشرة سددها بقوة في الشباك البوروندية؛ لينتهي اللقاء بفوز مدغشقر بهدف دون رد.

وارتفع رصيد مدغشقر بهذا الفوز إلى 4 نقاط يحتل بها المركز الثاني بالمجموعة الثانية التي يتصدرها المنتخب النيجيري برصيد 6 نقاط.. بينما بقت بوروندي في المركز الرابع بلا رصيد من النقاط، فيما تأتي غينيا ثالثة بنقطة واحدة.

اقرأ أيضا ..