كينيا تفوز علي تنزانيا 3-2 في أمم أفريقيا

كينيا تهزم رواندا 2-1 في ختام مشوارهما بتصفيات كأس العالم

الرياضة اليوم

كينيا تفوز علي تنزانيا 3-2 في أمم أفريقيا

حقق منتخب كينيا فوزًا غاليًا على نظيره التنزاني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الخميس، في الجولة الثانية ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.

نجح منتخب تنزانيا في احراز هدف التقدم عن طريق لاعبه هابيجود مسوفان، في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول، ليكسر الصيام التهديفي عن المعترك الأفريقي منذ 39 عامًا تاريخ اخر هدف في كأس الأمم.  

وفي اللحظات الأخيرة تعادل منتخب كينيا عن طريق مهاجمه مايكل أولونجا، من ضربة مزدوجة رائعة في الدقيقة 39 ولا تمر إلا ثوانٍ قليلة ويأتي مبوانا ساماتا في الدقيقة 40 ويحرز هدف ثاني لمنتخب تنزانيا، لينتهي الشوط الأول بتقدم تنزاني. 

ثم يدرك منتخب كينيا، هدف التعادل عن طريق لاعبه جوهانا أومولو، في الدقيقة 64 من عمر المباراة، ويعزز تقدم المنتخب الكيني مهاجمه مايكل أولونغا,، حيث تمكن من إحراز الهدف الثالث لمنتخبه والثاني له شخصيا في الدقيقة 80 من عمر اللقاء في تقدم أول لكينيا في المباراة وينعش أماله في الوصول إلي الدور ال 16.

وبهذه النتيجة، أشعل المنتخب الكيني منافسات المجموعة الثالثة حيث تعادل في عدد النقاط مع السنغال وبفارق الأهداف أصبح مركزه الثالث خلف كل من الجزائر المتصدرة بـ6 نقاط، والسنغال في المركز الثاني برصيد 3 نقاط ، ويتذيل تنزانيا ترتيب المجموعة بدون رصيد.

اقرأ أيضا ..