موريتانيا تتعادل أمام أنجولا بأمم أفريقيا

تأجيل انطلاق مباراة موريتانيا وجامبيا 45 دقيقة

الرياضة اليوم

موريتانيا تتعادل أمام أنجولا بأمم أفريقيا

تمكن منتخب موريتانيا من تحقيق أول تعادل في تاريخه ببطولات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وذلك بعد تعادله السلبي أمام أنجولا في المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، في الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في البطولة التي تستضيفها مصر حاليا وتستمر حتى 19 يوليو المقبل.

ونجح المنتخب الموريتاني الملقب بـ “المرابطون” من خلال هذا التعادل في استعادة الثقة بعد الخسارة بنتيجة (1-4) أمام نسور مالي والأداء المتواضع بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة، حيث دخل اللاعبون الموريتانيون اللقاء الثاني بتصميم واضح أمام المنتخب الأنجولي الملقب بـ “الغزلان السوداء” وهدفهم تقديم مستوى جيد يشرفون به بلادهم.

ويأتي هذا التعادل التاريخي للمنتخب الموريتاني الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالنهائيات، ليؤكد تصريحات المدير الفني للمنتخب، كورينتين مارتينز، قبل المواجهة – أنه سيسعى إلى الظهور بشكل أفضل لتعويض الهزيمة في الجولة الأولى، مشيرا إلى أن مباراة أنجولا كانت تعد أكبر تحدي للاعبين من أجل التعبير عن أنفسهم أمام القارة والجماهير، وما حدث أمام أنجولا من أداء أفضل للاعبي المنتخب الموريتاني يبرهن على العمل الكبير للمدرب الفرنسي، وهو ما يعد مكسبا كبيرا بكل تأكيد من المباراة.

كما تمكن لاعبو المنتخب الموريتاني بهذا التعادل من كسر حاجز الرهبة بينهم وبين المشاركة في أكبر عرس كروي بالقارة السمراء، وزادت خبرة لاعبيه الذين توفرت لهم المنافسة القوية.

كما يعد الأداء الكبير من جانب المهاجم أداما با ولاعب خط الوسط إسماعيل دياكيتيه والخطورة التي شكلاها على دفاعات أنجولا، نقطة إيجابية ودافع قوي يمكن للمدرب مارتينز البناء عليه قبيل مواجهة تونس في الجولة المقبلة التي تتطلب من المنتخب الموريتاني تقديم عرض أفضل على أمل تحقيق الفوز وربما التأهل إلى الدور المقبل.

وحصد منتخب موريتانيا بهذا التعادل أول نقطة له في تاريخه بكأس الأمم من خلال مشاركته الأولى بالبطولة الأكبر بالقارة الأفريقية، بينما رفع التعادل رصيد أنجولا لنقطتين متساوية مع تونس، وخلف المتصدرة مالي صاحبة النقاط الأربع.

اقرأ أيضا ..