شطة: يجب منح الأهلي لقب الدوري حال إلغاء المسابقة

شطة: الزمالك يحتج على حصول الأهلي على لقب نادي القرن كل عام

الرياضة اليوم

شطة: يجب منح الأهلي لقب الدوري حال إلغاء المسابقة

يرى عبد المنعم شطة، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ضرورة استكمال الدوري الممتاز، مؤكدًا أنه في حالة إلغاءه لابد أن يتوج الأهلي بطلا للمسابقة.

وقال شطة في تصريحات تلفزيونية: “أنا مندهش جدا من طالبات الأندية بإلغاء الدوري، الأندية من مصلحتها أن يستمر، ومازال هناك 12 ناد يريد إلغاء البطولة، الدولة ومؤسستها هي صاحبة قرار استمرار الدوري من عدمه”.

وتساءل شطه عن السبب ورا رغبة بعض الأندية في إلغاء البطولة قائلًا: “أريد أن أعرف لماذا بعض الأندية ترفض الاستمرار، الأهلي والمقاولون العرب يريدون الاستمرار بسبب وجودهم في مراكز متقدمة، في المقابل هناك بعض الأندية في مراكز متأخرة يريدون الإلغاء”.

وأضاف: “استمرار الدوري هو الأهم من أجل إعطاء اللاعبين حقوقهم وأيضا الموظفين، لاعبو الدرجة الأولى من الممكن أن يمتلك من المال ما يكفي، لكن لاعبو الدرجة الثانية والثالثة، والرابعة من أين سيتمكنوا من أخذ أموالهم!!”.

وتابع: “إذا تحسنت الحالة الصحية لابد أن يستمر الدوري من الممكن ان يتأجل الدوري حتى سبتمبر، كل ما نحتاجه 3 أشهر لاستكماله، ومن حسن الحظ أن الاولمبياد وتصفيات أفريقيا وتصفيات كأس العالم تأجلت ومن المحتمل أن تؤجل أمم أفريقيا الكاميرون 2020لماذا الاستعجال الآن!!”.

وواصل: :في حالة إلغاء الدوري لابد من احتساب بطلا للمسابقة مثلما حدث في فرنسا ، وفي الموقف الحالي لابد أن يتوج الأهلي باللقب، الأهلي لديه 41 بطولة لا يحتاج إلى البطولة 42 لكن هذا حقه الذي صرف الملاين من أجل تحقيقه”.

وعن موقف الاتحاد الأفريقي من الدوري أردف شطة: “الاتحاد الأفريقي لا يتدخل في الشأن المحلي، وخطابه للاتحاد المصري عن استكمال الدوري كان من أجل معرفة موعد عودة الدوري، الكاف أيضا حريص على استكمال الدوري المصري والدوري المغربي بسبب وجود 4 فرق من الدولتين في نصف نهائي أفريقيا”.

وعن عودة البطولات الأفريقية أتم: “البطولات الإفريقية ستعود فقط في حالة لعب الدوري المصري والدوري المغربي”.

اقرأ أيضا ..