نيجيريا تفوز على غينيا بيساو 2-0 وتتأهل لدور الـ16 بالعلامة الكاملة

نيجيريا تسحق ساوتومي 10-0 في تصفيات أمم أفريقيا

الرياضة اليوم

نيجيريا تفوز على غينيا بيساو 2-0 وتتأهل لدور الـ16 بالعلامة الكاملة

أنهى منتخب نيجيريا مسيرته في المجموعة محلقا في الصدارة برصيد 9 نقاط، ليصبح المنتخب الوحيد من المنتخبات الـ24 المشاركة في المسابقة، الذي حقق العلامة الكاملة بفوزه في جميع مبارياته الثلاث بمرحلة المجموعات.

نجح المنتخب النيجيري في الفوز على غينيا بيساو بهدفين دون رد في ختام مباريات المجموعة الرابعة دور المجموعات لبطولة أمم أفريقيا، في حين نجح المنتخب المصري في الفوز على السودان بهدف دون رد في  المجموعة ذاتها.

وشهد الشوط الأول سيطرة كاملة من المنتخب النيجيري ولم ينجح المنتخب الغيني في إحداث أي خطورة على مرمى النسور الخضراء، ولكنه ظهر في نهاية الشوط الأول حيث شهدت إرسال الكرة داخل منطقة الجزاء وشتتها الدفاع ووصلت للاعب جورجينيو إنتيما على حدود منطقة الجزاء الذي سددها مباشرة ولكن مرت الكرة بجوار القائم الأيسر خارج الملعب.

هدف نيجيريا الأول

الدقيقة 56 شهدت الهدف الأول لصالح منتخب نيجيريا بعدما أرسل كيليتشي إيهيناتشو تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء قابلها عمر صادق بتسديدة مباشرة من على القائم الثاني.

وفي الدقيقة 65 شهدت توغل موزيس سيمون من داخل منطقة الجزاء بمهارة ثم سدد كرة قوية ولكن ارتدت من العارضة.

هدف نيجيريا الثاني

الدقيقة 75 شهدت الهدف الثاني لمنتخب نيجيريا عن طريق ويليام تروست قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو احتسب الحكم الهدف بشكل طبيعي لينجح المنتخب النيجيري في الوصول للفوز الثالث كأول منتخب يحقق العلامة الكاملة بالفوز في 3 مباريات أمام مصر ومن ثم السودان ومن ثم غينيا بيساو.

وجاء المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 7 ألقاب، في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ليواجه متصدر ترتيب المجموعة الخامسة بالدور المقبل، فيما احتل المنتخب السوداني المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، ليودع المسابقة رسميا برفقة منتخب غينيا بيساو، متذيل الترتيب، المتساوي معه في نفس الرصيد.

اقرأ أيضا ..