نتيجة قرعة كأس مصر النسخة الجديدة

موعد مباراة الأهلي القادمة أمام بتروجيت في كأس مصر

الرياضة اليوم

نتيجة قرعة كأس مصر النسخة الجديدة

أجرت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين ظهر اليوم مراسم قرعة بطولة كأس مصر ابتداءً من دور الـ 16 وحتى المباراة النهائية في نسخة الموسم الجاري، وذلك بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية.

وقبل انطلاق مراسم القرعة، أعلن عامر حسين أن عملية السحب ستكون موجهة، بحيث لا يلتقي الأهلي والزمالك إلا في حالة وصولهما للمباراة النهائية، وذلك عكس ما كان قد تم الاستقرار عليه في الآونة الماضية، بإجراء القرعة بشكل غير مُوّجه.

واصطدم نادي الزمالك بفريق الإسماعيلي في قرعة دور الـ 16 من بطولة كأس مصر، فيما سيلتقي النادي الأهلي مع فريق مصر المقاصة بالدور نفسه.

وأسفرت قرعة بطولة كأس مصر في نسخة الموسم الجاري، عن وقوع بيراميدز في طريق الزمالك، حال نجاح الفريقين في الفوز بأول مباراتين.

وسيواجه بيراميدز في دور الـ 16 من كأس مصر فريق سيراميكا كليوباترا، على أن يتأهل حال فوزه لملاقاة الفائز من لقاء إنبي والبنك الأهلي، فيما سيلتقي الزمالك حال فوزه على الإسماعيلي الفريق الفائز من لقاء المصري البورسعيدي أمام إيسترن كومباني.

وفي حال فوز الزمالك بأول مباراتين وكذلك فوز بيراميدز، سيتأهل الفريقان لمواجهة بعضهما في الدور نصف النهائي من بطولة كأس مصر، وذلك لأول مرة في تاريخ البطولة، إذ سبق للفريقان أن ألتقيا مرة واحدة في هذه البطولة، كانت بالمباراة النهائية لنسخة عام 2019، وفاز حينها الأبيض بثلاثية نظيفة.

أما طريق الأهلي فكان أسهل هذه المرة، حيث يلتقي في الدور ربع النهائي (حال فوزه على المقاصة) الفائز من لقاء المقاولون العرب والجونة، فيما سيكون في المباراتين الآخرتين طلائع الجيش أمام منتخب السويس وسموحة أمام كفر الشيخ.

يُذكر أن الزمالك تغلب على الداخلية بهدفين لهدف في دور الـ 32 من كأس مصر، فيما تأهل بيراميدز لدور الـ 16 بعد الفوز على لافيينا بهدف نظيف، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الأهلي على المصري بالسلوم، فيما تأهل الإسماعيلي بركلات الترجيح على حساب بتروجت، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

اقرأ أيضا ..