السيسي: نعتز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية مع سلطنة عمان

السيسي: نعتز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية مع سلطنة عمان

الرياضة اليوم – أخبار مصر

السيسي: نعتز بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية مع سلطنة عمان

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اعتزاز مصر بعمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية مع سلطنة عمان، والحرص على تعزيز وتنويع أطر التعاون الثنائي المشترك واستطلاع آليات دفعها إلى آفاق أرحب في شتى المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية.

وأشاد الرئيس السيسي لمستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين البلدين الشقيقين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب التوافق العماني- المصري إزاء كافة القضايا الإقليمية والدولية.. معربا عن شكره لسلطان عمان هيثم بن طارق آل سعيد، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات موسعة بين الرئيس السيسي وسلطان عمان، ضمت وفدي مصر وسلطنة عمان، اليوم الإثنين، في قصر “العلم” بالعاصمة العمانية (مسقط)، عقب إقامة مراسم الاستقبال الرسمية للرئيس السيسي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي والسلطان هيثم بن طارق عقدا جلسة مباحثات موسعة، رحب خلالها السلطان هيثم بن طارق بالرئيس السيسي في سلطنة عمان، مشيداً بالروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين.

وأعرب السلطان هيثم بن طارق عن تقديره للجهود المصرية الداعمة للشأن العماني على كافة الأصعدة، فضلاً عن إسهام الجالية المصرية في عملية البناء والتنمية بسلطنة عمان في مختلف المجالات.

وأكد حرص بلاده على تعزيز أطر التعاون الثنائي الراسخة مع مصر فى مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة، بما فيها زيادة الاستثمارات العمانية في مصر واستغلال الفرص الاستثمارية المتاحة بها.

اقرأ أيضا ..