كولر يكشف سبب ابتعاده عن التدريب بعد الرحيل عن بازل

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الألومنيوم

الرياضة اليوم

كولر يكشف سبب ابتعاده عن التدريب بعد الرحيل عن بازل

كشف السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، سبب عدم توليه منصب المدير الفني لأي فريق منذ الرحيل عن بازل في عام 2020.

وقال كولر في حواره مع الموقع الرسمي للأهلي: «خضعت خلال العامين الماضيين لجراحة في الركبة، وهو ما جعلني ابتعد عن التدريب، بالإضافة إلى تفشي فيروس كورونا، ولكني استغليت هذه الفترة في مشاهدة المباريات بشكل أكبر، ودراسة وقراءة الكثير من طرق اللعب وأساليب تطوير الفرق بدنيًّا وفنيًّا».

وأشار إلى أنه عمل خلال هذه الفترة على تطوير طريقته في التدريب، والوصول إلى أفكار جديدة، وأنه بالتأكيد سوف يسعى لتوصيل هذه الأمور إلى لاعبي الأهلي وتطبيق فلسفته في اللعب بشكل عملي؛ من أجل قيادة الفريق للفوز بالبطولات.

ولم تعتبر هذه الإصابة الأولى التي يتعرض لها كولر.. حيث أكد: «لقد تعرضت لإصابة قوية في الركبة حينما كنت في التاسعة عشرة من عمري، قبل وصولي للفريق الأول، وكنت مدركًا أنه إذا أردت العودة فلا بد أن أمتلك العقلية والإصرار اللازمين لذلك، ويجب عليَّ أن أعمل بكل قوة للعودة للملعب من جديد، ويجب عليَّ أن أكمل عملية العلاج، وأبدأ عملية التأهيل والعودة. كنت أعمل مع الأطباء وإخصائي التأهيل، وكانت العقلية أهم شيء في تلك الفترة لكي أعود للملاعب».

واتم: «كنت أعرف أني سأستمر فترة طويلة بعيدًا عن التدريبات مع زملائي، وبعيداً عن أصدقائي، وأعمل فقط في الجيم مع مدرب الأحمال عن طريق رفع الأوزان والجري والتدريب المستمر. العقلية كانت مهمة لكي أعمل بكل قوة للعودة مرة أخرى. لو لم أمتلك هذه العقلية لكان من الممكن أن تنتهي مسيرتي، ولكن كانت لديَّ العقلية والقوة للعودة من الإصابات».

اقرأ أيضا ..