المنتخب الأولمبي يواجه بنين في ثاني ودياته استعداداً لتصفيات أمم أفريقيا

المنتخب الأولمبي يواجه بنين في ثاني ودياته استعداداً لتصفيات أمم أفريقيا

الرياضة اليوم

المنتخب الأولمبي يواجه بنين في ثاني ودياته استعداداً لتصفيات أمم أفريقيا

يخوض المنتخب الوطني الأولمبي مباراته الودية الثانية أمام نظيره البنيني، مساء اليوم الإثنين، وذلك في ختام معسكره الجاري، استغلالًا لفترة التوقف الدولي الحالية.

وخاض المنتخب الأولمبي آخر حصصه التدريبية مساء أمس في معسكره بالإسكندرية، وشهدت اعتماد روجيرو ميكالي، المدير الفني للفراعنة على تطبيق أكثر من خطة وطريقة لعب، من أجل تنفيذها خلال لقاء اليوم.

وكان المنتخب الأولمبي قد تعادل مع نظيره البنيني سلبيًا في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية على ملعب ستاد المكس، وكانت هي الظهور الأول للمدرب البرازيلي ميكالي، وكذلك المنتخب الأولمبي، الذي لم يخض أي مباراة منذ انتهاء مشاركته في أولمبياد طوكيو 2020.

ويسعى ميكالي لتصحيح الأخطاء التي ارتكبها فريقه في المباراة الأولى أمام بنين، والتي شهدت سيلًا من الفرص المُهدرة من جانب المنتخب الوطني، كما أنه يبحث عن تحسين الصورة أمام الجماهير بعد التعادل الذي اعتبره البعض مخيبًا للآمال في افتتاح مشوار البرازيلي مع الفريق.

وأكد روجيرو في تصريحات رسمية أن المنتخب ينقصه في الوقت الحالي السرعة في نقل وتدوير الكرة، مُشيدًا بالمستوى الدفاعي الذي ظهر عليه الفريق في المباراة الأولى أمام بنين، واعدًا الجماهير بتحسين الصورة وتحقيق الهدف من خلال التأهل لأولمبياد باريس 2024.

ومن المنتظر أن يدفع ميكالي بتشكيل مكون من أحمد نادر السيد في حراسة المرمى، ورباعي دفاعي هو أسامة الجزار ومحمد مغربي ومحمد طارق ومحمد أشرف، فيما يتواجد في خط الوسط زياد كمال والعربي بدر وعبد الغني محمد خلف ثلاثي هجومي هو أحمد سيد غريب وأسامة فيصل ومصطفى سعد، العائد من الإصابة.

وتأتي المباريات الودية التي يخوضها المنتخب الأولمبي في الفترة الحالية، ضمن الاستعدادات للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، إذ يواجه في الدور الثاني الفائز من لقاء بوتسوانا أمام إي سواتيني.

اقرأ أيضا ..