مفاجأة | اليابان تفوز علي ألمانيا 2-1 في كأس العالم

اليابان تفوز علي فيتنام 4-2 في بطولة كأس أمم أسيا

الرياضة اليوم

مفاجأة | اليابان تفوز علي ألمانيا 2-1 في كأس العالم

حقق المنتخب الياباني مفاجآة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الألماني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة ببطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

وتقدم المنتخب الألماني بهدف عن طريق إلكاي جوندوجان في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، وتعادل المنتخب الياباني عن طريق ريتسو دوان في الدقيقة 75، وأضاف زميله تاكوما أسانو الهدف الثاني في الدقيقة 83 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، يعتلي منتخب اليابان صدارة المجموعة مؤقتا برصيد 3 نقاط، في انتظار المباراة الثانية في المجموعة بين منتخبي إسبانيا وكوستاريكا بعد قليل.. بينما ظل المنتخب الألماني بلا رصيد من النقاط.

جاءت المباراة قوية وسريعة من المنتخبين، وسجل منتخب اليابان هدفا في الدقيقة الثامنة، لكن حكم اللقاء قرر إلغاءه بداعي التسلل، وبعدها استمرت نتيجة التعادل السلبي لمدة نصف ساعة إلى أن احتسب الحكم ركلة جزاء لألمانيا بعد عرقلة حارس مرمى اليابان لأحد لاعبي “المانشافت”، وسددها جوندوجان بنجاح مسجلا الهدف الأول.

وقبل لحظات من نهاية الشوط الأول سجل كاي هافيرتز الهدف الثاني للألمان بعد متابعة للكرة أمام المرمى، لكن الحكم يقرر إلغاء الهدف بداعي التسلل؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم ألمانيا بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، استمرت وتيرة اللعب بهجوم للمنتخب الألماني ودفاع منظم للمنتخب الياباني، إلى أن سجل ريتسو دوان هدف تعادل اليابان في الدقيقة 75، بعد 4 دقائق فقط من دخوله بديلا.

وبعد 9 دقائق أضاف منتخب “الساموراي” هدفا ثانيا عن طريق البديل الآخر تاكوما أسانو في مفاجآة للجماهير الألمانية، ولم ينجح لاعبو “الماكينات” في إدراك التعادل بسبب الرعونة وصلابة الدفاعات اليابانية؛ لتنتهي المباراة بفوز اليابان بهدفين مقابل هدف واحد في ثاني مفاجآت المونديال بعد أن حقق المنتخب السعودي أمس أولى المفاجآت بالفوز على منتخب الأرجنتين بنتيجة (1/2).

اقرأ أيضا ..