وزارة الرياضة تشطب عضوية مرتضى منصور

الرياضة اليوم

وزارة الرياضة تشطب عضوية مرتضى منصور

اصدرت ​وزارة الشباب والرياضة المصرية​ بيانا رسميا أكدت فيه شطب عضوية نادي ​الزمالك​ عن رئيسها ​مرتضى منصور​ بعدما أيدت محكمة النقض الحكم بحبسه لمدة شهر في قضية سب ​محمود الخطيب​، رئيس نادي الأهلي في حكم نهائي غير قابل للطعن.

وأشار البيان الى أن منصور لن يمكنه العودة لتبوأ منصب رئاسة النادي بعد شطب عضويته وأحالت الوزارة إلى مجلس إدارة نادي الزمالك تنفيذ الإجراءات اللازمة للترتيب لاختيار رئيس جديد للنادي من خلال الانتخابات.

وجاء نص بيان وزارة الشباب والرياضة كالتالي:

في ضوء الحكم الصادر عن محكمة النقض بجلستها التي عقدت السبت الموافق 25 فبراير 2023 في الطعن رقم 17113 لسنة 92ق والمرفوع من رئيس نادى الزمالك، وحيث حكمت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفى الموضوع برفضه.

وزارة الشباب والرياضة تود توضيح الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن في النقاط التالية:

فيما قضت اللائحة الاسترشادية المعمول بها في نادي الزمالك في مادتها رقم 41 بزوال العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة في عدد من الحالات منها في حال صدور ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحريات.

تقضي اللائحة الاسترشادية في مادتها رقم 23 على أن يتولى مجلس إدارة النادي باختيار من يقوم بعمل رئيس مجلس الإدارة في حال غيابه.

اهتداء بما سبق، فإن مجلس إدارة نادي الزمالك هو من يقرر خلال اجتماعه تحديد من سيقوم بعمل رئيس مجلس إدارة النادي الزمالك خلال الفترة المقبلة، وذلك إلى حين أقرب جمعية عمومية لانتخاب رئيس لنادى الزمالك.

اقرأ أيضا ..