فيتوريا يعبر عن غضبه من الكاف لإقامة مباراة غينيا يوم 14 يونيو

الرياضة اليوم

فيتوريا يعبر عن غضبه من الكاف لإقامة مباراة غينيا يوم 14 يونيو

شن روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، هجوما حادا ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب موعد مباراة غينيا، في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2024.

قال فيتوريا في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء “أنا حزين وغاضب جدا، ومن المفترض ألا تقبل مصر هذا الموقف، لماذا الإصرار على إقامة مباراة غينيا يوم 14 يونيو بعد 3 أيام فقط من مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال”.

أضاف “مع كل الاحترام لمنتخب غينيا، نحترمه، ولا أخافه، ونعمل من أجل الفوز بالمباراة، ولكننا لم نتأهل بعد، واختيار هذا الموعد لا يحمي اللاعبين أو المنافسة في كرة القدم”.

أشار المدرب البرتغالي “ستقام 22 مباراة في التصفيات خلال شهر يونيو، منها 3 مباريات فقط في يوم 14 أما باقي المباريات خلال الفترة من 17 إلى 19 يونيو”.

كشف المدير الفني لمنتخب مصر “تواصلنا مع الاتحاد الأفريقي منذ فبراير الماضي، وأرسلنا 3 خطابات لتعديل موعد المباراة، واقترحنا اللعب يوم 15 أو 16 أو 17 يونيو، ولكن للأسف الرد وصلنا قبل 15 يوما، وبالتحديد يوم 21 مايو الماضي”.

تساءل فيتوريا “وارد أن يفوز الأهلي أو يخسر، ما الداعي أن نلعب بعده بيومين”.

استطرد “الاتحاد الأفريقي رد يطالبنا بالتواصل مع غينيا للتنسيق، يجب أن يكون القرار للكاف، جنوب أفريقيا والمغرب وتونس، الذين صعدت أنديتهم لقبل نهائي دوري الأبطال، سيلعبوا يوم 17 يونيو في التصفيات، ومصر الدولة الوحيدة التي ستلعب يوم 14 يونيو”.

وختم روي فيتوريا “التفاصيل الصغيرة مهمة للغاية، ونعاني حاليا من نقص حاد في الصفوف بسبب كثرة الإصابات مثل أحمد حجازي وإمام عاشور وأسامة جلال وغيرهم، لذا سنضطر للاستعانة بعدد من لاعبي منتخب الشباب لسد النقص العددي”.

اقرأ أيضا ..