الزمالك يكتسح المنستيري التونسي 4-0 في البطولة العربية

الزمالك يكتسح المنستيري التونسي 4-0 في البطولة العربية

Loading

الرياضة اليوم

الزمالك يكتسح المنستيري التونسي 4-0 في البطولة العربية

استهل الزمالك مشواره في بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، بتحقيق انتصار كبير على فريق الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على إستاد “مدينة الملك فهد الرياضية” في الطائف، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة للبطولة العربية.

أحرز رباعية الزمالك، سيف الجزيري، في الدقيقة 26، وأحمد سيد زيزو، في الدقيقة 43، وسيد عبد الله “نيمار” الذي سجل هدفين في الدقيقتين 56 و64.

الفوز الكبير منح الزمالك صدارة المجموعة الثالثة للبطولة برصيد ثلاث نقاط، في انتظار نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة ذاتها بين فريقي النصر والشباب السعوديين.

ويعد هذا الانتصار الأكبر في بطولة كأس الملك سلمان للأندية حتى الآن، بعدما تمكن ممثل مصر الوحيد في المسابقة من تسجيل أربعة أهداف.

وفي الجولة الثانية لدور المجموعات، سيلتقي الزمالك مع فريق الشباب السعودي، فيما سيلعب الاتحاد المنستيري التونسي مع النصر السعودي، وذلك يوم الإثنين المقبل.

وكان خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني لفريق الزمالك، قد بدأ اللقاء بتشكيل مكون من: “محمد صبحي في حراسة المرمى، حمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني في الدفاع، أحمد فتوح ونبيل عماد دونجا وأحمد سيد زيزو وعمر جابر في الوسط، محمود عبد الرازق شيكابالا وإبراهيما نداي وسيف الجزيري في الهجوم”.

وسيطر الزمالك تمامًا على مجريات الشوط الأول، ونجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الفريق التونسي، ليتمكن سيف الجزيري من افتتاح أهداف الفريق الأبيض في اللقاء بتسديدة قوية بيمناه في الدقيقة 26 بعد متابعة لضربة ركنية، قبل أن يضيف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 43 بتسديدة متقنة بعدما تلقى بينية رائعة من زميله محمود عبد الرازق شيكابالا.

الاتحاد المنستيري لم يشكل خطورة على مرمى محمد صبحي حارس الزمالك طوال الشوط الأول، باستثناء تسديدة اللاعب إدريس المحيرصي في الدقيقة 17 التي اصطدمت بالعارضة.

وفي الشوط الثاني، أشرك أوسوريو اللاعب سيد عبد الله “نيمار” بدلاً من إبراهيما نداي الذي تعرض للإصابة، لينجح اللاعب البديل في وضع بصمته سريعًا في اللقاء بتسجيل هدفين خلال 8 دقائق فقط، الأول جاء في الدقيقة 56، بعد عرضية من سيف الجزيري، والثاني في الدقيقة 64 بصناعة من أحمد فتوح بعد تعاون مثمر وتبادل كروي رائع بين لاعبي الفريق.

وكاد الزمالك أن يضيف الهدف الخامس بضربة رأسية في الدقيقة 77، ولكن تصدى القائم لكرة، ومنع هدفًا آخر للفارس الأبيض، في ظل ارتباك واضح لخط دفاع الاتحاد المنستيري.

وفي النصف ساعة الأخيرة للقاء، أشرك أوسوريو كلا من عمرو السيسي ومحمد أشرف روقا وأحمد عبد الرحيم إيشو وناصر منسي، فيما حاول الفريق التونسي تقليص الفارق وتسجيل هدف، لكن دفاع الزمالك وحارس مرماه محمد صبحي نجحوا في التصدي لكل المحاولات التونسية، ليخرج الزمالك من اللقاء بشباك نظيفة، ومنتصرا بأربعة أهداف دون رد.

اقرأ أيضا ..