فيفا يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لمدة 90 يوماً بشكل مؤقت

فيفا يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لمدة 90 يوماً بشكل مؤقت

الرياضة اليوم

فيفا يعلن إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لمدة 90 يوماً بشكل مؤقت

قرر خورخي إيفان بالاسيو، رئيس لجنة التأديبية بالاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اليوم السبت، إيقاف لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني للعبة، مؤقتًا عن جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي.

وأكد فيفا – في بيان نشره موقعه الرسمي اليوم السبت – أن هذا الإيقاف، الذي سيكون ساريًا اعتبارًا من اليوم، سيمتد لفترة أولية مدتها 90 يومًا، في انتظار الإجراءات التأديبية المفتوحة ضد لويس روبياليس يوم الخميس 24 اغسطس.

كما أصدر رئيس اللجنة التأديبية “فيفا”، توجيهين إضافيين والتي بموجبها يأمر لويس روبياليس بالامتناع من خلال نفسه أو من خلال أطراف ثالثة، عن الاتصال أو محاولة الاتصال باللاعبة المحترفة جنيفر هيرموسو في المنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات أو بيئتها القريبة، وبالمثل، أُمر الاتحاد الإسباني لكرة القدم ومسؤولوه أو موظفوه، بشكل مباشر أو من خلال أطراف ثالثة، بالامتناع عن الاتصال باللاعبة.

وقال فيفا إنه تم إرسال هذا القرار إلى لويس روبياليس والاتحاد الإسباني لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل الامتثال.. ولن تقدم اللجنة التأديبية أي معلومات إضافية حول هذه الإجراءات التأديبية حتى يتم اتخاذ القرار النهائي”.

واختتم: “يكرر فيفا التزامه المطلق باحترام نزاهة جميع الأشخاص، وبالتالي يدين بشدة أي سلوك يتعارض مع ذلك”.

يأتي اصدار اللجنة التاديببة بـ “فيفا” هذا القرار اليوم في أعقاب الفعل اللا أخلاقي، الذي ارتكبه لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ضد اللاعبة الاسبانية جيني هيرموسو، بعد تتويج منتخب بلادها بلقب كأس العالم.

اقرأ أيضا ..