برشلونة يواجه ريال مدريد اليوم في أول كلاسيكو فى غياب العظماء الستة

برشلونة يواجه ريال مدريد اليوم في أول كلاسيكو فى غياب العظماء الستة

الرياضة اليوم

برشلونة يواجه ريال مدريد اليوم في أول كلاسيكو فى غياب العظماء الستة

تشهد مواجهة برشلونة مع غريمه التقليدي ريال مدريد فى الكلاسيكو، المقرر لها اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني حدثا جديدا بغياب الـ MSN والـ BBC.

مباراة برشلونة ضد الريال تقام، فى الرابعة والربع عصر اليوم، السبت، فى قمة الجولة 11 من عمر مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2023-2024، على الملعب الأولمبي الذي سيكون مسرحاً لمواجهة الكلاسيكو الأولى لهذا الموسم، إذ إن ملعب كامب نو فى مرحلة إصلاحيات الفترة الماضية.

مباراة برشلونة وريال مدريد تذاع على قناة beIN Sports HD 1، وهي المواجهة التى ستدفع الفائز بها إلى صدارة الدوري الإسباني، إذ يملك البارسا فى رصيده 24 نقطة، ويملك المرينجى 25 نقطة.

وكان النجم الفرنسي كريم بنزيما آخر المتواجدين من ثلاثي برشلونة وريال مدريد، قبل أن يرحل عن الفريق الملكي نهاية الموسم الماضي إلى اتحاد جدة السعودي.

وكانت مواجهات الكلاسيكو، خلال العقد الأخير، شهدت منافسة قوية بين ثلاثي برشلونة الـ MSN، ميسي، نيمار وسواريز، فى مواجهة الـ BBC، رونالدو، بنزيما وجاريث بيل.

وشارك ثلاثي “MSN” في 181 مباراة مع برشلونة، سجل الثلاثي سويًا 519 هدفًا، حيث سجل ميسي 153 هدفًا، فيما تمكن سواريز من تسجيل 121 هدفًا ونيمار 90 هدفًا.

أما ثلاثي “BBC” فخاض 293 مباراة مع ريال مدريد، فاز الفريق الملكي في 210 منها، حيث تمكن ريال مدريد خلال تلك الفترة من تسجيل 784 هدفًا، أي ما يعادل تقريبًا ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة.

ويتصدر ريال مدريد، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 25 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف عن جيرونا، صاحب نفس الرصيد، ثم برشلونة، فى المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

اقرأ أيضا ..