زامبيا تفوز على الكونغو 4-2 في تصفيات كأس العالم

زامبيا تفوز على الكونغو 4-2 في تصفيات كأس العالم

Loading

الرياضة اليوم

زامبيا تفوز على الكونغو 4-2 في تصفيات كأس العالم

حقق منتخب زامبيا فوزا كبيرا على ضيفه منتخب الكونغو بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الجمعة، على ملعب ليفي مواناواسا ستاديوم في إطار الجولة الأولى للمجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل رباعية زامبيا كل من باتسون داكا هدفين في الدقيقتين (5) و(90)، ولاميك باندا بالدقيقة (43)، وفاشيون ساكالا في الدقيقة (69)، بينما أحرز هدفي الكونغو كل من سيلفيري جانفولا في الدقيقة (13) ومونس باسوامينا بالدقيقة (15).

وحصد منتخب زامبيا أول ثلاث نقاط في المجموعة، بينما استمر المنتخب الكونغولي بدون أي رصيد من النقاط.

وفي مباراة أخرى أقيمت في نفس التوقيت وفي إطار نفس الجولة من المجموعة التاسعة، حقق منتخب غانا فوزا قاتلا على ضيفه منتخب مدغشقر بهدف نظيف سجله اللاعب إينياكي ويليامز بالدقيقة (90).

وتقاسم منتخب غانا صدارة المجموعة مع منتخب جزر القُمر برصيد ثلاث نقاط، بينما استمر منتخب مدغشقر بدون أي رصيد من النقاط بجانب منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى.

وفي المجموعة الثامنة.. حقق منتخب مالاوي الفوز على مضيفه منتخب ليبيريا بهدف نظيف سجله اللاعب تشيفوندو مباسي في الدقيقة (72). وحصد منتخب مالاوي أول ثلاث نقاط في المجموعة ليتقاسم صدارة المجموعة مع منتخب غينيا الاستوائية، بينما استمر منتخب ليبيريا بدون أي رصيد من النقاط بجانب منتخب ناميبيا.

اقرأ أيضا ..