منتخب مصر يفوز علي سيراليون 2-0 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

منتخب مصر ينتظم في معسكر المغلق اليوم استعدادًا لأمم أفريقيا

Loading

الرياضة اليوم

منتخب مصر يفوز علي سيراليون 2-0 في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

واصل منتخب مصر الأول لكرة القدم، نتائجه المتميزة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 ، بعدما فاز علي سيراليون، بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب صامويل كانيون دو الرياضي بليبيريا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات.

ويعد هذا الفوز هو الأول لمنتخب مصر علي سيراليون في تاريخ المواجهات بينهما ، حيث التقي المنتخبين رسميًا في مواجهتين بتصفيات أمم أفريقيا 2012، حيث تعادلًا ذهابًا بالقاهرة في سبتمبر 2010 قبل خسارة الفراعنة إيابًا بهدفين مقابل هدف في سبتمبر 2011.

وأنفرد منتخب مصر بصدارة المجموعة الأولي بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بعدما رفع رصيده الي 6 نقاط ، ويمتلك كلا من بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا “نقطة”، وجيبوتي بلا رصيد من النقاط، انتظارًا لما تسفر عنه باقي مواجهات الجولة الثانية.

وكان منتخب مصر قد فاز علي جيبوتي بسداسية نظيفة خلال المباراة التي اقيمت علي استاد القاهرة، بينما تعادل بوركينا فاسو مع غينيا بيساو إيجابيًا بهدف لمثله، وانتهت موقعة إثيوبيا وسيراليون بالتعادل السلبي، في الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وتضم قائمة منتخب مصر 22 لاعبًا هم: محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح ومروان عطية ومحمد النني وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش.

“مشوار فيتوريا مع منتخب مصر”
خاض فيتوريا مع منتخب مصر 13 مباراة منها 7 تجارب ودية، 6 مباريات رسمية ، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز في 11 مباريات مقابل الهزيمة في مباراة واحدة والتعادل في اخري.

وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية. فضلًا عن الفوز على مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0، ثم الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1، قبل الفوز على جنوب السودان في ودية دولية بنتيجه 3-0.

كما فاز منتخب مصر مع فيتوريا علي اثيوبيا 1-0 قبل الخسارة الوحيدة أمام تونس وديًا بنتيجة 1-3.

وخلال الأجندة الدولية في أكتوبر الماضي نجح روي فيتوريا في تحقيق الفوز مع المنتخب علي زامبيا بنتيجة 1-0 ، ثم التعادل أمام الجزائر بنتيجة 1-1.
وفي تصفيات كأس العالم حقق منتخب مصر الفوز علي جيبوتي بنتيجة 6-0 ، ثم الانتصار علي سيراليون بنتيجة 2-0.

وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، 31 هدفًا، ولم تتلقي شباكه سوي 6 أهداف.

اقرأ أيضا ..