عقوبة نجم الزمالك المنتظرة وفقًا لقانون العقوبات

تجديد حبس أحمد فتوح لاعب الزمالك

الرياضة اليوم

عقوبة نجم الزمالك المنتظرة وفقًا لقانون العقوبات

تسبب أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك والمنتخب، في أثناء عودته بسيارته الخاصة من الساحل الشمالي إلى القاهرة، في وفاة شخص خلال حادث سير.

وألقى القبض على أحمد فتوح  وتم احتجازه فى قسم شرطة العلمين، وتم إخطار مدير أمن مطروح بالواقعة وكلف باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه الواقعة والعرض على النيابة العامة.

ووفقا لقانون العقوبات ان القتل الخطأ هو الذي يكون ناتج عن الإهمال وله عقوبات متفاوتة طبقا لقانون العقوبات، فالمادة 238 من قانون العقوبات في فقرتها الأولى نصت على كل من تسبب خطأ في موت شخص اخر نتيجة اهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين أو اللوائح أو الأنظمة يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن 6 أشهر وغرامة لاتتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وهناك فرق بين الجنحة والجناية، فوقائع القتل التي تحدث في حالة المشاجرات طبقا للقيد والوصف تكون ضرب أفضى إلى موت، وتنظر أمام محاكم الجنايات، وعقوبتها السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد عن 7 سنوات، ولا يجوز التنازل فيها طبقا للقانون؛ لأنها جريمة وقعت في حق المجتمع نفسه.

وفي سياق متصل، هناك قضايا أمام محاكم الجنايات تكون عقوبتها السجن والسجن المشدد والمؤبد والإعدام، وكل عقوبة حسب القيد والوصف والجريمة المرتكبة.

اقرأ أيضا ..