الأهلي يكتسح جورماهيا الكيني 3-0 في دوري أبطال أفريقيا

شاهد مباراة الأهلي وجورماهيا على mbc مصر 2

الرياضة اليوم

الأهلي يكتسح جورماهيا الكيني 3-0 في دوري أبطال أفريقيا

وضع الأهلي قدما في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد فوزه الكبير خارج الديار على مضيفه جورماهيا الكيني بثلاثة أهداف دون رد.

أقيمت المباراة عصر اليوم الأحد على ملعب “نيايو الوطني” في العاصمة الكينية نيروبي، في ذهاب دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا “الدور التمهيدي الثاني”.

سجل ثلاثية الأهلي، رامي ربيعة في الدقيقة 14، والجنوب أفريقي بيرسي تاو “هدفين” في الدقيقتين 15 و73، ليقترب الأهلي كثيرا من بلوغ دور المجموعات للمسابقة القارية.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم السبت المقبل على إستاد القاهرة الدولي، حيث يكفي الأهلي التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف أو هدفين لضمان العبور للدور القادم، فيما تعد مهمة الفريق الكيني شبه مستحيلة، إذ يحتاج للفوز على الأهلي بفارق أربعة أهداف للتأهل.

بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من، “محمد الشناوي في حراسة المرمى، محمد هاني وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ويحيى عطية الله في الدفاع، إمام عاشور وأكرم توفيق ومروان عطية في الوسط، حسين الشحات وبيرسي تاو ووسام أبو علي في الهجوم”.

سيطر الأهلي تماما على مجريات اللقاء منذ البداية، وفرض أسلوب لعبه على الفريق الكيني، لينجح الأهلي في تسجيل هدفين في الربع ساعة الأولى عن طريق رامي ربيعة وبيرسي تاو في الدقيقتين 14 و15 مستغلا ضعف خط دفاع فريق جورماهيا، كما أهدر وسام أبو علي أكثر من فرصة خطيرة خلال الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، استمر التفوق للأهلي في ظل فارق الإمكانات الواضح بين الفريقين، ولم يشكل جورماهيا أي خطورة على مرمى محمد الشناوي، فيما أجرى مارسيل كولر المدير الفني للأهلي عدة تغييرات بإشراك كل من محمد مجدي “أفشة” وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وعمر كمال ومحمود كهربا بدلا من إمام عاشور ومروان عطية وحسين الشحات ويحيى عطية الله ووسام أبو علي.

وفي الدقيقة 73، أضاف بيرسي تاو الهدف الثاني له والثالث للأهلي، بعد توغل ناجح من طاهر محمد طاهر من الجبهة اليسرى ليمرر الكرة لوسام أبو علي داخل منطقة الجزاء، قبل أن تصل لتاو الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وفي العشر دقائق الأخيرة، نجح الأهلي في الحفاظ على تقدمه بثلاثية مع نظافة شباكه، لينتهي اللقاء بفوز حامل اللقب بنتيجة 3-0، ليسهل مهمته في بلوغ دور المجموعات الأفريقي.

اقرأ أيضا ..

Leave a Comment