الأهلي يواجه جورماهيا الكيني اليوم فى نيروبي بدوري الأبطال

الأهلي يواجه جورماهيا الكيني اليوم فى نيروبي بدوري الأبطال

الرياضة اليوم

الأهلي يواجه جورماهيا الكيني اليوم فى نيروبي بدوري الأبطال

يبدأ النادي الأهلي، طريقه نحو النجمة الثالثة عشرة في منافسات دوري أبطال أفريقيا، اليوم الأحد، من كينيا، عندما يحل ضيفًا على جور ماهيا، في مباراة تقام على ملعب نيايو الوطني في العاصمة نيروبي ضمن ذهاب دور الـ32.

يستهل الأهلي المهمة في دوري أبطال أفريقيا من دور الـ32 بعد إعفائه من المشاركة في الدور التمهيدي.

أما جور ماهيا، يظهر الفريق الكيني في دور الـ32 بعد أن هزم المريخ جوبا من جنوب السودان في الدور التمهيدي (5-2) في مجموع المباراتين، إثر خسارته ذهابًا بهدف وتفوقه إيابًا بخمسة لواحد.

يشار إلى أن موقعة إياب دور الـ32 في دوري أبطال أفريقيا، تقام بين الأهلي وجور ماهيا، السبت المقبل 21 سبتمبر، على ملعب استاد القاهرة.

يحتفظ الأهلي بالرقم القياسي في دوري أبطال أفريقيا، بعدما حقق اللقب في 12 مناسبة تاريخية، أولها في 1982 وآخرها عام 2024.

ويحمل الأهلي من الأساس لقب دوري أبطال أفريقيا إثر تفوقه في نهائي موسم 2023-2024 على الترجي التونسي (1-0) في مجموع المباراتين، بفضل هدف المدافع رامي ربيعة.

ويبحث الأهلي عن التأهل إلى مجموعات دوري أبطال أفريقيا قبل المنافسة على لقب قاري جديد، الجمعة 27 سبتمبر، عندما يواجه الزمالك في نهائي السوبر الأفريقي المقام في العاصمة السعودية الرياض.

لم يسبق أن التقى الأهلي وجور ماهيا أبدًا في أي مباراة رسمية.

وكان جور ماهيا واجه الإسماعيلي في دوري أبطال أفريقيا 1969، عندما تفوق الدراويش في ربع النهائي ذهابًا (3-1) في القاهرة قبل التعادل إيابًا بهدف لمثله.

كما خاض جور ماهيا مباراتين ضد الزمالك في مجموعات الكونفدرالية الأفريقية 2019، حيث فاز الفريق الكيني (4-2) على أرضه قبل أن يتجرع مرارة الهزيمة الكبيرة في مصر (4-0).

من المنتظر أن يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من: محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، يحيى عطية الله (عمر كمال)، مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور، حسين الشحات، بيرسي تاو، وسام أبو علي.

اقرأ أيضا ..

Leave a Comment