البرازيل تفوز علي كوريا الجنوبية 4-1 وتتأهل إلي ربع نهائي كأس العالم

البرازيل تتعادل على أرضها مع فنزويلا 1-1 في تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال 2026

الرياضة اليوم

البرازيل تفوز علي كوريا الجنوبية 4-1 وتتأهل إلي ربع نهائي كأس العالم

تأهل منتخب البرازيل إلى ربع نهائي بطولة كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز برباعية مقابل هدف على كوريا الجنوبية في المباراة التي أقيمت على ملعب 974.

وضرب المنتخب البرازيلي موعدًا مع كرواتيا في دور الثمانية ببطولة كأس العالم، بعدما تأهل كرواتيا على حساب اليابان بركلات الترجيح.

وسجل الهدف الأول فينسيوس يسجل الهدف الأول في الدقيقة السابعة فيما جاء الهدف الثاني عن طريق نيمار في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، ثم جاء الهدف الثالث عن طريق ريتشاليسون في الدقيقة 29 أما الرابع فجاء عن طريق لوكاس باكيتا في الدقيقة 36، أما هدف كوريا فسجله سيونج هو بايك في الدقيقة 76.

دخل المنتخب البرازيلي المباراة بقوة كبيرة بحيث استطاع بعد سبع دقائق فقط فينسيوس جونيور تسجيل الأول بعدما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بكل سهولة بالمرمى، من ثم تحصل ريتشاليسون على ضربة جزاء، وأضاف منها منتخب البرازيل الهدف الثاني عن طريق ديمار دا سيلفا من ركلة جزاء سددها بشكل رائع على يسار الحارس.

بعد ذلك جاءت ردة فعل من كوريا الجنوبية بتسديدة صاروخية من هوانج هي تشان لاعب كوريا الجنوبية من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس أليسون بشكل أكثر من رائع وتمكن من إبعاد الكرة من أقصى الزاوية اليسرى العلوية للمرمى إلى ركلة ركنية.

ثم جاءت محاولة هجومية للبرازيل بعرضية من الجبهة اليسرى عن طريق دانيلو لويز إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس كيم سيونج جيو بقبضة اليد إلى وسط الملعب، قبل أن يحرز ريتشارلسون الهدف الثالث للمنتخب البرازيلي بعد تمريرة متقنة من تياجو سيلفا ليسددها ريتشارلسون بالمرمى ببراعة.

وقبل نهاية الشوط الأول أضاف منتخب البرازيل رابع أهدافه بشباك كوريا الجنوبية عن طريق لوكاس باكيتا، بعد تمريرة عن طريق فينسيوس جونيور.

وفي الشوط الثاني استمرت محاولات البرازيل وجاءت محاولة هجومية خطيرة بتسديدة قوية عن طريق رافينيا من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كيم سيونج جيو ببراعة وأنقذ مرماه.

ثم جاءت ركلة ركنية للبرازيل على يسار مرمى كوريا الجنوبية، نفذها رافينيا بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع سريعا من أمام المرمى إلى وسط الملعب.

وأخيرا في الدقيقة 76 أحرز منتخب كوريا الجنوبية هدف تقليص الفارق عن طريق سيون هو بايك بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، بعد محاولات من “الشمشون” الكوري انتهت المباراة برباعية مقابل هدف ليودع الفريق الشرق الآسيوي البطولة فيما صعد الأصفر إلى دور الثمانية ليقابل كرواتيا في مواجهة قوية.

اقرأ أيضا ..